أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسية / الشيخ سلطان العرادة يفاجئ الجميع بخبر عسكري في غاية الخطورة ويكشف عن آخر مستجدات المعارك المشتعلة في جبهات مأرب 

الشيخ سلطان العرادة يفاجئ الجميع بخبر عسكري في غاية الخطورة ويكشف عن آخر مستجدات المعارك المشتعلة في جبهات مأرب 

الشيخ سلطان العرادة يفاجئ الجميع بخبر عسكري في غاية الخطورة ويكشف عن آخر مستجدات المعارك المشتعلة في جبهات مأرب. 

 

شن محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة هجوماً لاذعاً على قيادات وزارة الدفاع. خلال اجتماع ولقاء مع قيادات الوزارة في مأرب لبحث التطورات العسكر في الجبهات المشتعلة على مشارف ميدينة مأرب .

 

وبدى واضحاً وجود امتعاض من السلطة المحلية في مأرب من أداء وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان. وكان ذلك واضحاً في لقاء السبت ( 1 مايو 2021) في مأرب والذي حضره وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي. و رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، والمفتش العام بالقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري وعدد من محافظي المحافظات .

 

وعلى الرغم من أن الخبر الذي نشرته وكالة “سبأ” الرسمية يظهر حالة من التحفيز وترحيب وزير الدفاع محمد المقدشي بإعلان قيادة السلطة المحلية في مأرب التعبئة والأسناد للجبهات. ومحاولته القفز على خطورة المرحلة وتحويل الحرب إلى حرب استنزاف للقوى اليمنية في مأرب.

 

إلا أن رد محافظ مأرب سلطان العرادة والذي قال ” ” إن الدعوة للتعبئة والاسناد ليست خوفا على مأرب. وانما للاستنفار لتحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات.

 

وأضاف العرادة بقوله ” أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب تقوم بواجباتها في مساندة القوات المسلحة واعلان التعبئة في نطاق صلاحياتها. وأن جميع الاحرار في مأرب واقليم سبأ مستمرون في بذل التضحيات دفاعا عن الكرامة والجمهورية تحت قيادة الجيش”.

 

اللقاء تخللته كلمة لصغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان والتي جاءت في ذات السياق الذي تحدث به المقدشي. ولم يخلو أيضا من المديح إلى التحالف السعودي إلا أنه بات واضحاً أن الخبر بعيداً عن أرض الواقع .

 

يقول مراقبون أن هناك حالة من السخط لدى السلطة المحلية في مأرب وسلطان العرادة شخصياً من أداء وزارة الدفاع الضعيف. واستمرارها في جر محافظة مأرب إلى معارك الدفاع فقط مشيرين إلى أن ما يحدث في مأرب حدث مسبقاً في نهم .

 

وحذروا من حالة التشتت والتخبط التي يعيشها الجيش الحكومي والذي يبذل فيه الجنود التضحيات الكبيرة. في ظل غياب القيادات المتوسطة و العليا من الجيش عن مهمة التخطيط الاستراتيجية التي تتطلبها المرحلة .

شاهد أيضاً

تحركات تركية وشيكة تقلب موازين القوى لصالح المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل

قدم الجنرال التركي جهاد يايجي، مساء الإثنين ،اقتراحًا يقلب الموازين لصالح الفلسطينيين في الصراع الدائر …

%d مدونون معجبون بهذه: