أخبار عاجلة
فيروس كورونا المستجد

وردنا الآن | الوضع الصحي في اليمن يخرج عن السيطرة بعد تسجيل 4531 حالة إصابة بفيروس كورونا والأطباء يعلنوا حالة الطوارئ القصوى ويطلقون نداء استغاثة عاجلة

وردنا الآن | الوضع الصحي في اليمن يخرج عن السيطرة بعد تسجيل 4531 حالة إصابة بفيروس كورونا والأطباء يعلنوا حالة الطوارئ القصوى ويطلقون نداء استغاثة عاجلة

أفادت مصادر طبية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، أن الوضع الصحي خرج عن السيطرة وان مستشفيات المدينة في أزمة كبيرة جراء سرعة انتشار وباء كورونا المستجد”كوفيد 19″ وعدم وجود الإمكانيات اللازمة لمواجهته.

وأكد الأطباء أن المحافظة بحاجة ماسة للأكسجين في ظل توقف مصنع الإنتاج في المدينة.

وأوضح الأطباء أن العشرات من المرضى يموتون في منازلهم جراء عدم قدرة المستشفيات في تعز على استيعابهم بسبب الحرب الحصار وقلة الإمكانيات وأزمة في توفير العلاجات وأنابيب الأكسجين.

وكانت الحكومة اليمنية قد سجلت الخميس 4531 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها906 وفيات و1682 حالة شفاء.

وتأتي الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19. واليمن تشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب تصريحات الأمم المتحدة التي حذرت من كارثة وشيكة تعصف بملايين المواطنين اليمنيين.

مراقبون للشأن اليمني يروا أن الإعلان عن عودة جائحة كورونا المستجد في موجتها الثانية.سوف تضاعف من معاناة المواطنين في اليمن. خصوصا في ظل غياب تام لدور المنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية التي يعتمد عليها أكثر من 70 ٪ من اليمنيين.

مشيرين إلى أن عدم الوصول إلى اتفاق مع الرياض بشأن المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن ورفع الحصار على مطار صنعاء والموانئ البحرية. ستؤدي إلى تدهور المرافق والمنشآت العامة والخَاصَّة خصوصا في القطاع الصحي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d