أخبار عاجلة
عاجل | وزارة الدفاع الامريكية تفاجئ السعودية بقرار عسكري مرعب وتصريح مثير للجدل عن حرب اليمن.

 ”موقع ميدل أيست آي” يفضح إدارة بايدن ويكشف عن عقد صفقة أسلحة جديدة مع الإمارات !

”موقع ميدل أيست آي” يفضح إدارة بايدن ويكشف عن عقد صفقة أسلحة جديدة مع الإمارات !

 

 

نشر ”موقع ميدل أيست آي” البريطاني تقرير للصحافية شيرين خليل في نشره مساء الأربعاء، تضمن إعلان إدارة بايدن في نهاية يناير الماضي بوقف ومراجعة بيع أسلحة الرئيس السابق ترامب التي تكلف 23 مليار دولار إلى الإمارات العربية المتحدة، ابهجت الأوساط المناهضة للحرب على اليمن لكنه في الأخير خيب آمال الكثيرين.

 

 

وقال التقرير: أن الإمارات تعرضت لانتقادات متكررة من قبل الكونغرس الأمريكي لدورها في التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن وتسببت في مقتل آلاف المدنيين.

 

وأضاف التقرير ان إدارة بايدن تراجعت أمس الثلاثاء عن الإعلان الذي استمر 11 أسبوعًا، وقررت المضي قدمًا في المبيعات المقترحة، مخالفة بذلك التوافق بين شرائح كبيرة من الحزب الديمقراطي الذي عارض الصفقة .تتضمن الحزمة البالغة 23.37 مليار دولار 50 طائرة حربية من طراز F-35 وما يصل إلى 18 طائرة بدون طيار مسلحة من طراز MQ-9B ، بالإضافة إلى مجموعة من الذخائر جو-جو، ارض ارض.

 

 

وأكد التقرير أن صفقة الأسلحة الضخمة مع الإمارات “تتعارض” مع تعهد إدارة بايدن بجعل حقوق الإنسان والمصالح الأمنية الأمريكية مصدر قلق عند تحديد الدول التي ستزود الولايات المتحدة بالأسلحة.

 

 

ولفت التقرير إلى أن موافقة بايدن على بيع الأسلحة تعتبرمثيرة للجدل بشكل خاص بالنظر إلى المعارضة الكبيرة التي تلقتها من المشرعين الديمقراطيين خلال إدارة ترامب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d