أخبار عاجلة

مذبحة مروعة بحق مواطنون سعوديون وتحرك عاجل للسطات الأمنية.. ومصادر تكشف  عن حصيلة الضحايا

استيقظ السعوديون في مدينة تبوك، على جريمة قتل مروعة في أحد المساجد، ذهب ضحيتها مؤذن وأحد المصلين. فيما تمكنت الجهات الأمنية في السعودية من القبض على الجاني، وهو شخص سبعيني يعاني من اضطرابات نفسية.

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الجريمة حدثت داخل مسجد في حي البوادي عند صلاة فجر اليوم الجمعة. حيث لقي المؤذن (64 عاما) حتفه وشخص آخر (75 عاما)، بعدما تعرضا للطعن على يد المتهم.

 

وقالت مصادر أمنية إن جريمة القتل وقعت إثر خلاف حول من يقوم بإقامة الآذان في المسجد.

 

وبعد تطور الخلاف حول من يؤذن لصلاة الفجر، أقدم القاتل على طعن مؤذن المسجد وأحد المصلين عدة طعنات في الصدر والبطن، ليلقيا حتفهما في الحال.

 

هذا وقد أشارت المصادر إلى أن مؤذن المسجد المقتول سبق أن تقدم بعدة شكاوى وبلاغات إلى الجهات الحكومية يشكو فيها من مضايقات القاتل.

 

وأوضحت أن الجهات الأمنية بمنطقة تبوك تمكنت من القبض على القاتل، مشيرة إلى أنه مواطن في عمر السبعين.

 

كما تعرض مؤذن سعودي إلى الطعن حتى الموت، في جريمة بشعة شهدها حي الحرازات في جدة غرب السعودية في ديسمبر الماضي، وذلك أثناء رفعه الآذان داخل المسجد، حيث اقتحم شخصان المكان وطعناه بسكين في رقبته حتى الموت.

 

وذكر حساب “قبيلة زهران” حينها “إن الضحية يدعى أحمد الزهراني، وكتبت في نعيه: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون”. انتقل الى رحمة الله تعالى الأخ أحمد بن محمد الغبيشي الزهراني. من أهالي قرية الغبشة بعد أن فؤجي بطعنة غادرة في رقبته. وهو واقف في محراب مسجده يؤدي الأذان لصلاة العشاء ليلة البارحة بحي الحرازات بـ جدة. تغمده الله بواسع رحمته”.

 

وقام أحد الجناة لاحقاً بتسليم نفسه للجهات الأمنية، فيما لم يتم الإعلان حينها عن أسباب ودوافع الجريمة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d