أخبار عاجلة
مستجدات المعارك في مأرب

عاجل | المعارك في مأرب على أشدها في هذه الأثناء وأنباء عن وصول جماعة الحوثي إلى محيط المدينة “تفاصيل عاجلة” 

عاجل | المعارك في مأرب على أشدها في هذه الأثناء وأنباء عن وصول جماعة الحوثي إلى محيط المدينة “تفاصيل عاجلة”

 

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني بمأرب اليوم الأحد عن وصول مجاميع مسلحة سلفية إلى مأرب. جاءت من محافظة أبين لإسناد قوات التحالف في المعارك الدائرة بمحيط مدينة مأرب.

 

وأكدت المصادر أن جماعة الحوثي استهدفت تلك المجاميع بصاروخ باليستي بعد وصولها الى جبهة الكسارة بدقائق قليلة. الأمر الذي يكشف مدى الاختراق الذي باتت تحققه قوات الحوثي، وسرعة وصول المعلومات والتفاصيل الدقيقة العسكرية المتعلقة بتشكيلات وانتشار وتحركات قوات التحالف إلى الاستخبارات العسكرية التابعة صنعاء.

 

وأشارت المصادر إلى سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح من المجاميع المسلحة الجنوبية التي تم الدفع بها لجبهة الكسارة.

 

مصادر عسكرية أخرى، أكدت سقوط مواقع عسكرية جديدة بيد الحوثيون. مشيرة إلى أن المسافة الفاصلة بين قواتها وبين مدينة مأرب والتي كانت إلى قبل عدة أيام تبلغ 10 كيلو مترات تقلصت إلى النصف، ما يعني أن المسافة الحالية بين قوات صنعاء ومدينة مأرب باتت 5 كيلو مترات فقط.

 

وأضافت المصادر أن طيران التحالف شن أكثر من 20 غارة جوية في محاولة لوقف تقدم قوات الحوثي،وسقط على اثرها قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي الحوثي.

 

 

الجدير بالذكر أن عمليات التحالف تتأخر في الاستجابة لنداءات التغطية الجوية. وإن معظم الغارات لا تأتي إلا بعد أن تصبح الإحداثيات المرسلة فارغة وأصبحت قوات الحوثي في مواقع ومناطق جديدة.

 

إلى ذلك تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقل ناشطون معلومات. تؤكد وصول المعارك إلى منطقة الشعلة وهي منطقة قريبة جداً من تبة المصارية بعد أن وصلت المواجهات على الجانب الآخر إلى منطقة الطلعة الحمراء.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d