أخبار عاجلة
سقوط مواقع حساسة بيد قوات الحوثي بمأرب ...تفاصيل المعركة الأخيرة

عاجل | الشيخ سلطان العرادة يفتح النار على رئيس الجمهورية ويلوح بالاتفاق مع الحوثيون بالتزامن مع إقتراب المعارك العنيفة من مدينة مأرب 

عاجل | الشيخ سلطان العرادة يفتح النار على رئيس الجمهورية ويلوح بالاتفاق مع الحوثيون بالتزامن مع إقتراب المعارك العنيفة من مدينة مأرب.

 

 

 

كشف مصدر دبلوماسي يمني في العاصمة السعودية الرياض عن خلاف حاد واتهامات متبادلة بين الرئيس عبدربه منصور ونائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمانمن جهة. ومحافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة من جهة أخرى بالتزامن مع اقتراب الحوثيين من مدينة مأرب شرقي اليمن.

 

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه المحافظ العرادة مع الرئيس هادي ونائب وزير الدفاع السعودي والذي. حمل من خلاله التحالف مسؤولية ما تتعرض له مدينة مأرب من هجوم شرس من قبل الحوثيين واستماتتهم لاسقاط المدينة .

 

 

وبحسب المصدر فإن العرادة أتهم الرئيس هادي بالتقاعس عن القيام بواجبه تجاه مدينة مأرب. التي تتعرض لأخطر هجوم من قبل الحوثيين وباتت مهددة بالسقوط بأيديهم بين الحينة والأخرى .

 

 

ولفت المصدر إلى أن العرادة نبه الرئيس هادي بأن مأرب تعد أخر معاقل الشرعية في الشمال. وأن بسقوطها يعني سقوط شرعيته المعترف بها دولياً وانتهاء مرحلته التي قدم الأبطال من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أرواحهم رخيصة في سبيل استعادتها ومن أجل الدفاع عن الوحدة  والجمهورية .

 

 

وقال المصدر ذاته بأن العرادة حمل التحالف المسؤولية الكاملة لا سيما بعد أن ترك مدينة مأرب وحيدة تواجه مصيرها المؤلم. عقب سحب أسلحته وبطاريات الباتريوت التي جعلت من مدينة مأرب عرضة للصواريخ البالستية الحوثية .

 

وبين المصدر بأن العرادة كان واضحا وصريحا في طرحه للرئيس هادي واتهم التحالف بتنفيذ مؤامرة واضحة المعالم ومتكاملة الأركان على الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. بدأت من فرضت نهم ومنع القوات الحكومية من التقدم صوب صنعاء وعدم صرف مرتبات الجيش الوطني. بل وصل الحد لقصف الجيش الوطني عبر طائرات التحالف وتحت مسمى غارات خاطئة ونيران صديقة .

 

 

 

وأشار العرادة إلى أنه ليس مجبراً على القتال ضد الحوثيين من أجل حكومة كسيحة وتحالف غادر كما أنه ليس مجبراً على اقحام مدينة مأرب وابناءها في حرب عبثية ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل.

مؤكدا في الوقت ذاته بأنه لن يسمح بتمرير أي مخطط يريد استنساخ سيناريو الجوف في  مدينة مأرب واسقاطها كما سقطت مدينة الحزم ومن قبلها مديرية نهم .

 

 

وحذر العرادة بأنه لن يقف في موقف المتفرج ولن يسمح بأن يحل الدمار والخراب بمدينة مأرب وإن لم يقم الرئيس هادي والتحالف.  بتحرك عاجل لإنقاذ مدينة مأرب فإنه سيعلن حقيقة الموقف على وسائل الإعلام .

 

 

وأكد في اتصاله الهاتفي إذا ما استمر  الوضع على ما هو عليه اليوم فإنه سيضطر لعقد اتفاق سلام مع الحوثيين تجنيب مدينة مأرب الخراب والدمار وويلات الصراع. وايقاف نزيف الدم اليمني من أجل الحفاظ على ما تحقق لمدينة مأرب من إنجازات خلال السنوات الماضية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d