أخبار عاجلة
صور | قوة أمنية تقتحم أهم مرفق حكومي في عدن وتعتدي على الموظفين

صور | قوة أمنية تقتحم أهم مرفق حكومي في عدن وتعتدي على الموظفين

اقتحمت قوة أمنية مبنى المنطقة الحرة في العاصمة المؤقتة عدن، مستخدمة الأسلحة الرشاشة والكلاب البوليسية وذلك لمنع إجراء انتخابات نقابية داخل المرفق الاقتصادي الهام.

وأشار مصدر في المنطقة الحرة إلى أن موظفي المنطقة الحرة تفاجئوا بأطقم عسكرية يرافقها العشرات من الجنود المدججين بالأسلحة ويرافقهم كلاب بوليسية يداهمون مبنى المنطقة الحرة في المنصورة والانتشار فيه بصورة أرعبت الموظفين، موضحا أن القوة الأمنية وصلت إلى المبنى لمنع إجراء انتخابات كانت اللجنة النقابية في المنطقة الحرة تعتزم إجرائها.

ووجه موظفو وعمال المنطقة الحرة بلاغا عاجلا للنائب العام والجهات الرسمية والرئاسة طالبوا فيه بإيقاف المهزلة والسماح للموظفين بإجراء انتخابات نزيهة وشريفة من أجل اختيار قيادات نقابية جديدة تطالب بحقوقهم المشروعة.

وقال موظفو وعمال المنطقة الحرة عدن في ببلاغ للنائب العام: اليوم الأربعاء وأثناء تجمع موظفي وعمال المنطقة لإعادة انتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة فوجئنا باستقدام كلاب بوليسية وبلاطجة من قبل رئيس المنطقة حسن أحمد الحيد وبدورهم تمت مهاجمة الموظفين وخصوصا النساء منهم والاعتداء عليهن بالضرب والسلاح الناري الذي لولا لطف الله وتدخل بعض الموظفين لمحاولة إنقاذ الموقف لحصلت مجزرة مروعة وبعدها تم التعرض للموظفات باللعن والشتم والسب بأقذع الألفاظ والشتائم التي لا تليق برجال أمن أو دولة”.

وأضافوا: “عند قدوم مندوبي نقابة عمال الجمهورية تم منعهم من قبل النقطة الأمنية في جولة كالتكس مما اضطرنا للخروج إليهم حتى مكان تواجدهم لأداء واجبنا وحقنا في انتخاب هيئة ادارية لنقابتنا التي كفل لنا الحق في. تشكيلها القانون وكافة النظم” ..
وقالوا: “بعد جهود مضنية وبعد إتمامنا لعملية الاقتراع في الشارع العام.. وعودتنا لمكاتبنا قام مسلحون بمحاولة اختطاف بعض الموظفين والتهديد بالويل والثبور لآخرين إلا أننا استطعنا تهريب بعض المستهدفين ولم نتمكن في نفس الوقت من انقاذ مندوبي النقابة الذين تم توقيفهم والاعتداء عليهم بالضرب وسلبهم كل ما بحوزتهم من وثائق وأموال أيضاً.”

وتابعوا: “سيادة النائب العام لا لشيء إلا لأنهم أرادوا ابسط حق من حقوقهم تم عسكرة مبنى المنطقة الحرة عدن فتحولت الى ما يشبه منطقة عسكرية مغلقة…وتركوا من يصول ويجول في أراضي المنطقة الحرة عبثاً و نهبا .”

وأختتم البلاغ بالقول: “إننا إذ نتقدم إليكم هذا بضرورة قيام الدولة وأجهزتها بدورها في حماية مواطنيها وموظفيها من أي بلطجة فإننا نحمل إدارة المنطقة الحرة-عدن كامل المسئولية تجاه سلامة موظفي وعمال المنطقة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d