أخبار عاجلة
تحذير هام وخطير ..مواد غذائية متوفرة في كل بيت تسبب مرض السرطان فأحذروا منها وتجنبوا تناولها ؟

تحذير طبي هام .. مواد غذائية متوفرة في كل “بيت” تسبب السرطان فأحذروا منها وتجنبوا تناولها…ما هي ؟

ازداد مؤخرا عدد الأشخاص الذين يمتنعون أو يقللون من تناول السكر والحلويات والخبز الأبيض. ويتناولون مشروبات خالية من السكر وخبزا خاليا من الغلوتين، والأرز البني بدلا من الأبيض.

وتشير كاترين زيراتسكي، عضو الجمعية الأمريكية لخبراء التغذيةـ، إلى أنه يبدو أن السبب في هذا التحول في النظام الغذائي، يعود إلى ماينشر في الإنترنت ووسائل الإعلام الأخرى من دراسات علمية تكشف أضرار الأطعمة المكرّرة والمعالجة، ما يجعلها سببا للإصابة بأمراض خطيرة، مثل السكري، السمنة، السرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويمكن معرفة ما إذا كان المنتوج مكررا أم لا من لونه، حيث أن مجموعة كبيرة من المواد تصبح بيضاء اللون بعد المعالجة: السكر، الدقيق، الأرز، وتشمل الزيوت المكررة أيضا.

وهناك رأي شائع، مفاده، أن الخبز غني بفيتامينات مجموعة В، لذلك فإن التخلي عن تناوله سيسبب نقصا بتركيز هذه الفيتامينات في الجسم. ولكن هذه الفيتامينات غير موجودة في الخبز الأبيض، بل في قشرة القمح التي أزيلت أثناء المعالجة، التي تحتوي على هذه الفيتامينات وغيرها وعلى الكالسيوم والزنك .

ويشمل هذا حتى منتجات المعكرونة المختلفة والأرز. فالآرز البني غير المعالج غني بالزنك. لذلك للحصول على ما يحتاجه الجسم من الفيتامينات والعناصر المعدنية من المواد الغذائية، وليس من المكملات البيولوجية، يجب تناول الأرز البني أو البري، بدلا من الأبيض، والخبز الأسمر المصنوع من دقيق القمح الكامل، بدلا من الخبز الأبيض.

وبالإضافة إلى نقص العناصر الغذائية في الأطعمة المكررة، هناك جانب سلبي آخر. وهو أن الإنتاج الصناعي يبقي لب الحبوب فقط، ما يؤدي إلى تحويل الكربوهيدرات المعقدة إلى كربوهيدرات بسيطة. والكربوهيدرات البسيطة، كما نعلم تتراكم على شكل دهون في منطقة البطن والجوانب، وترفع مستوى الأنسولين بصورة حادة. وهذا يؤدي بدوره إلى السمنة والسكري وأورام حميدة وخبيثة.

وتصنف الدكتورة سينتيا ساس، خبيرة التغذية الأمريكية المشهورة، البروكلي كأحد المواد الغذائية الأكثر فائدة للجسم، ويساعد على إبطاء الشيخوخة ومكافحة الأمراض الخطيرة.

وتشير الخبيرة، إلى أن البروكلي غني بالمواد المغذية، حيث يحتوي كوب منه على 250% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين K، الذي يلعب دورا مهما في تخثر الدم وصحة العظام. كما يحتوي على 135% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين C وأكثر من 50% من عنصر الكروم المنظم لمستوى السكر في الدم.

وتقول، “بالإضافة إلى هذا، البروكلي غني بالألياف الغذائية، التي تحسّن عملية الهضم وتغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة. كما أن له تأثيرا إيجابيا في عمل القلب والأوعية الدموية، حيث يخفض خطر النوبات القلبية أو الجلطات الدماغية، لأنه يمنع انسداد الشرايين”.

وتضيف، البروكلي يقوي العظام ويكافح الالتهابات، ويبطئ شيخوخة الجسم. وتقول، “يحتوي البروكلي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. كما يحتوي على مادتي اللوتين والزياكسانتين المهمة لمنع اعتام عدسة العين وتحسين الرؤية”.

المصدر: نوفوستي

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مسؤول روسي: سيحصل الحوثيون على زوارق شبه غاطسة وأسلحة قوية ومثل ما يدعم الغرب كييف ستقوم موسكو بدعم صنعاء

قال مسؤول دعائي معروف في الكرملين خلال بث تلفزيوني مؤخراً، إن على موسكو تسليح اليمنيين …

%d