أخبار عاجلة
أشد فتكًا من كورونا.. تحذير مرعب من جائحة جديدة تهدد العالم

أشد فتكًا من كورونا.. تحذير مرعب من جائحة جديدة تهدد العالم

أطلقت دراسة أعدها “معهد برشلونة للصحة العالمية” في إسبانيا، تحذيرًا مرعبًا من جائحة جديدة تهدد العالم وستكون أشد فتكًا من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الدراسة -بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية- أن الجائحة الجديدة هي مشاكل الصحة النفسية التي ستصيب الملايين حول العالم بعد انتهاء كورونا.

ورأى المعهد أن الصحة النفسية في العالم تعرضت لما وصفها بـ”الانتهاك” ويجب اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل حماية الملايين حول العالم.

وأكدت الدراسة، أن مشاكل الصحة النفسية تسببت في ارتفاع التكاليف الاقتصادية العالمية إلى أكثر من تريليون دولار أمريكي، فيما لم يستطيع 85% من المصابين بالاضطرابات النفسية من تلقي العلاج في البلدان النامية.

واعتبرت الدراسة أن الهذيان يعد أكثر المتلازمات العصبية النفسية حدة وتكرارًا التي يعاني منها مرضى (كوفيد-19)، تليه حالة من الاكتئاب والقلق، فيما يعد الاكتئاب والإرهاق من الاضطرابات التي تدوم طويلًا.

ونصحت الدراسة بوضع استراتيجيات خاصة بالحماية الاجتماعية لمكافحة المشكلات الناشئة عن البطالة، والخسارة غير المتوقعة للأحباء، والوحدة والعزلة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d