أخبار عاجلة
الرئيسية / مال و أعمال / وردنا الآن | صنعاء تعلن خبراً عاجلاً وتتخذ إجراءات صارمة بشأن أصحاب السوق السوداء 

وردنا الآن | صنعاء تعلن خبراً عاجلاً وتتخذ إجراءات صارمة بشأن أصحاب السوق السوداء 

وردنا الآن | صنعاء تعلن خبراً عاجلاً وتتخذ إجراءات صارمة بشأن أصحاب السوق السوداء 

 

وجه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية. في حكومة الحوثيين بصنعاء. المهندس عمار الأضرعي، بالسماح بمرور أي كمية ديزل لا تزيد عن ثلاثة براميل شريطة أن لا تكون مخصصة للمتاجرة في السوق السوداء.

 

وقال الأضرعي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن الشركة ستقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية للسماح بمرور أي كمية ديزل. لا تزيد عن ثلاثة براميل. بدون أي اعتراض باعتبار هذه الكمية بسيطة وتستخدم للزراعة، ما لم تكن في حالة عرض للبيع في السوق السوداء.

 

وأشار إلى أن الشركة ستنفذ حملة على أصحاب الأسواق السوداء للمشتقات النفطية وتفرض عقوبات صارمة على المخالفين.

 

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت صافرة الإنذار لاحتمال حدوث كوارث صحية وإنسانية على مرضى المستشفيات. بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء وانعدام مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة عن الكهرباء.

 

 

وحذر اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة من كارثة صحية جراء توقف العمل في عدد من المستشفيات في صنعاء وعدد من المدن اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. بسبب أزمة المشتقات النفطية التي تستخدم في توليد الطاقة البديلة مع استمرار انقطاع شبه تام للكهرباء عن بعض المستشفيات.

 

 

وقال الاتحاد في رسالة وجهها للأمم المتحدة ودول التحالف ورئيس الجمهورية في وقت سابق . أن احتجاز قوات التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة . يجعل المرضى أمام خطر محدق بهم قد يخطف منهم حياتهم.

 

ولفت إلى أن عددا من المستشفيات الحكومية في مناطق سيطرة الحوثيين. مهددة بالتوقف عن العمل في أقسام العمليات الجراحية والعنايات المركزة وغرف العزل الصحي والتنفس الاصطناعي. بعد عجزها عن توفير وقود لمولدات الطاقة في ظل أزمة المشتقات التي تشهدها مناطق سيطرة الحوثيين منذ الاسبوع الماضي. نتيجة احتجاز سفن المشتقات النفطية وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة من قبل قوات التحالف .

 

وناشد اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة المجتمع الدولي و التحالف العربي والحكومة الشرعية  بسرعة التدخل لإنقاذ آلاف المرضى وتفادي كارثة صحية تتهدد حياة الملايين من اليمنيين. في ظل تفشي فيروس كورونا في مدن ومناطق البلاد مطالبين بالضغط على دول التحالف بالسماح لسفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة توفير وقود للمستشفيات بصورة استثنائية وعاجلة .

 

 

ودعا “الاتحاد “الأمم المتحدة ودول التحالف العربي والحكومة الشرعية وجماعة الحوثي إلى الاتفاق على آلية عمل مشتركة وتحييد الملف الاقتصادي عن الصراع. وتجنيب قطاع المشتقات النفطية في اليمن ويلات الحرب ومماحكات السياسة. نتيجة لارتباطها المباشر بحياة المواطنين والذي لا دخل لهم بكل هذه الخلافات .

 

وتشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم؛ حيث بات 80 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

شاهد أيضاً

الإدارة الأمريكية توافق على تزويد إسرائيل بقنابل وذخيرة هجومية متطورة

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض وافق على تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر عالية الدقة …

%d مدونون معجبون بهذه: