أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسية / مليشيا الانتقالي تعزز قواتها في أبين تحسُّباً لمعارك جديدة مع القوات الحكومية في أحور

مليشيا الانتقالي تعزز قواتها في أبين تحسُّباً لمعارك جديدة مع القوات الحكومية في أحور

دفع المجلس الانتقالي بقوات عسكرية إضافية إلى مديرية أحور بمحافظة أبين. في محاولة منه الى استعادة المديرية من قبضة القوات الشرعية المسنودة بقوات التحالف.

وذكرت مصادر محلية في أبين أن الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية مختلفة من المديريات الوسطى باتجاه أحور شرقي المحافظة. عقب ساعات قليلة من مهاجمة مسلحيه تجمُّعات القوات الحكومية في مركز المديرية.

يأتي ذلك في إطار التصعيد المُتبادل من الطرفين. حيث نفَّذت القوات الحكومية حملة أمنية واسعة بقيادة مدير أمن أبين العميد علي الذيب (أبو مشعل الكازمي) .للسيطرة على المديرية من جيوب الحزام الأمني بأحور .

وكان المجلس الانتقالي قد دعا في اجتماعه الدوري -الأربعاء- الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية. إلى رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية لأجل التصدي لكل الأعمال العدوانية، حسب تعبيره.

ويرى مراقبون أن ما يجري من توترات في أبين يندرج ضمن تبِعات الإجراءات الشكلية والهشة التي اتخذتها اللجنة السعودية المعنية بالإشراف على تنفيذ الشق الأمني والعسكري. غير مُستبعدين أن يكون الأمر عن سبق إصرار وترصُّد من قوات التحالف التي تعمل على فرض سيطرة هادي وجماعة الإصلاح على مدينة عدن عسكرياً وأمنياً. خصوصاً وأن علاقات هادي مع القوات السعودية علاقة تحالف كاملة بخلاف العلاقات المُعقدة مع قوات الانتقالي.

شاهد أيضاً

مخاطر الإفراط في شرب الماء

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟ حذرت طبيبة أمراض الكلى الروسية، آنا كوروبكينا …

%d مدونون معجبون بهذه: