أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / الحكومة اليمنية تخرج عن صمتها وتُحمِّل السعودية مسؤولية استمرار معاناة المسافرين في منفذ الوديعة

الحكومة اليمنية تخرج عن صمتها وتُحمِّل السعودية مسؤولية استمرار معاناة المسافرين في منفذ الوديعة

حمَّل معين عبدالملك -رئيس حكومة الشرعية – السلطات السعودية المسؤولية عن معاناة المُغتربين في منفذ الوديعة جراء منع دخول عربات الدفع الرباعي.

وأوضح “عبدالملك” في رسالة إلى قائد القوات المشتركة للتحالف الفريق “مطلق الأزيمع”. أن الإجراءات التي يفرضها الجانب اليمني في المنفذ تهدف إلى منع نوعية مُحدَّدة من الدفع الرباعي (الشاصات) من الوصول لقوات الحوثي .

وأضاف أن ذلك الحظر يقتصر على منع دخول الكميات التجارية وليس الشاصات المُخصَّصة للاستخدام الشخصي، مؤكِّداً أن حكومته سبق وأن خاطبت أكثر من جهة سعودية دون رد.

وتكشف رسالة معين عبدالملك أن قرار المنع جاء من السلطات السعودية بخلاف ما يُروِّج له الإعلام الرسمي لحكومته. أن مسؤولية ذلك تقع على عاتق الجانب اليمني. ما يؤكِّد أيضاً أن إعلام الشرعية لا يزال يعمل بتوجيهات اللجنة السعودية الخاصة.

وتشهد المنافذ اليمنية، لا سيما الوديعة، تكدُّساً لمئات السيارات ذات الدفع الرباعي مع عوائلها منذ أكثر من أسبوعين. في مشهد إنساني أثار عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة تجاه المملكة وحكومة هادي الموالية لها.

وطالب عدد من الحقوقيين وناشطي التواصل الاجتماعي بجعلها قضية “رأي عام”. والترويج لها على نطاق واسع حتى يُدرك العالم جانباً من المعاناة الإنسانية في اليمن، جراء التدابير السعودية.

شاهد أيضاً

الإدارة الأمريكية توافق على تزويد إسرائيل بقنابل وذخيرة هجومية متطورة

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض وافق على تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر عالية الدقة …

%d مدونون معجبون بهذه: