أخبار عاجلة
 ورد الان .. خلافات عاصفة بين البركاني وجباري وباصرة والشدادي على تقاسم 4 مليارات ريال اعتمدتها الحكومة لاعضاء البرلمان !

 ورد الان .. خلافات عاصفة بين البركاني وجباري وباصرة والشدادي على تقاسم 4 مليارات ريال اعتمدتها الحكومة لاعضاء البرلمان !

كشف مصدر رفيع في الأمانة العامة لمجلس النواب عن خلافات عاصفة بين رئيس البرلمان الشيخ سلطان سعيد البركاني .واعضاء هيئة الرئاسة تهدد انجاح عقد الجلسة المزمع انعقادها في مدينة مأرب لمنح ثقة النواب. للحكومة المنبثقة عن اتفاق الرياض برئاسة معين عبدالملك سعيد الوحش .

ولفت المصدر الى ان الخلافات بسبب تصرف رئيس البرلمان الشيخ سلطان سعيد البركاني .منفردا في صرف عشرة مليارات ريال يمني تم تخصيصها للاعداد والتحضير لعقد جلسة برلمانية لمنح الثقة لحكومة المناصفة .

وأشار المصدر الى ان الخلافات بين رئيس مجلس النواب ونوابه الثلاثة من اعضاء هيئة الرئاسة تركز حول أربعة مليارات ريال يمني تم تحويلها من البنك المركزي اليمني بمأرب .الى بنكين تجاريين وفي حساب خاص باسم البركاني وهو مااثار حفيظة نوابه ورفضهم وتسبب في خلافات عاصفة بين البركاني ونوابه .

ونوه المصدر الى ان اعضاء هيئة الرئاسة معترضون ورافضون تصرف رئيس البرلمان وقيامه بتحويل خمسة مليارات ريال يمني من مخصصات جلسة الثقة الى العملة الاميركية الدولار لتحويلها وصرفها للنواب الذين غالبيتهم الساحقة خارج اليمن. لحضور الجلسة وفق الية صرف اعتمدها البركاني ويرفضها نوابه ، والذين يرفضون كذلك اعتماد البركاني مليار ريال كنفقات اعداد وتحضير وتجهيزات لوجستية ونثريات وغيرها للتهيئة للجلسة.

وأضاف المصدر ان عضو هيئة الرئاسة محسن باصرة _ اصلاح _ اكد رفضه جملة وتفصيلا لما وصفه بعبث وفساد ودكتاتورية البركاني ، وتبعه عضو هيئة الرئاسة عبدالعزيز جباري _ حزب العدالة والبناء والمتواجد في اميركا والتحق بهم عضو هيئة الرئاسة محمد الشدادي _ مؤتمر مقرب من الرئيس هادي .

واردف المصدر وجهات النظر متباينة وان الخلاف على اشده وان بوادر انعكاسه على الكتل والاعضاء. قد تتسبب في ازمة متفاقمة تستوجب تدخل الرئيس وقادة الاحزاب والمكونات لاحتوائها في اقرب وقت .

يشار الى ان الحكومة قد وجهت البنك المركزي اليمني عدن بتعزيز فرع البنك المركزي اليمني في مدينة مأرب ب عشرة مليارات ريال يمني لمجلس النواب بهدف عقد جلسة منح الثقة للحكومة وبرنامجها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d