أخبار عاجلة

وردنا الآن | جماعة الحوثي تعلن رسمياً الرد الحاسم والفاصل حول المبادرة السعودية لوقف الحرب على اليمن 

وردنا الآن | جماعة الحوثي تعلن رسمياً الرد الحاسم والفاصل حول المبادرة السعودية لوقف الحرب على اليمن 

 

قالت جماعة الحوثي إنها سلمت سلطنة عمان  ملاحظاتها حول المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن قبيل ساعات من اعلان مرتقب لموقف صنعاء الرسمي من المبادرة .

 

واكد الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد  عبدالسلام في مقابلة مع قناة الميادين انهم بصدد انتظار الرد على ملاحظاتهم قبل اعلان الموقف الرسمي الأخير بشأنها. موضحا بأن ردهم يتعلق  بشكل المبادرة وطريقة تقديمها التي وصفها  بـ”غير منطقية”.

 

 

كما أشار إلى أن اليمن مستعدة لأن تكون لديها علاقة جيدة مع السعودية. لكنه اكد أيضا قدرتها في الاستمرار بمهاجمة الرياض بما فيها عصب الاقتصاد “ارامكوا” في حال استمر اما اسماه  “العدوان والحصار”.

 

 

ويأتي تسليم الجماعة الحوثية ملاحظاتها حول المبادرة  قبيل كلمة مرتقبة لزعيم الجماعة  عبدالملك الحوثي من المتوقع ان يكشف خلالها موقفه الرسمي والفاصل من المبادرة.

 

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع مبادرة للسلام في اليمن تتضمن وقف اطلاق النار الشامل ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات بصورة جزئية. ولأول مرة منذ قيادتها الحرب على اليمن في مارس من العام 2015. لكن جماعة الحوثي التي لم تعلن رسميا الرد الحاسم بعد أن أبدت تحفظا عليها وانتقدت عدم إعلانها  وقف الحرب ورفع الحصار. ناهيك عن تضمنها بنود تتعلق بوضع اليمن تحت الوصاية الدولية وأخرى تطيل امد الحرب الداخلية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d