أخبار عاجلة
عبد الله النفيسي يحذر من تحركات مريبة للرئيس الأمريكي "بايدن" في منطقة الخليج.. ويكشف عن محادثات سرية لتعزيز قوة الحوثي في اليمن

عبد الله النفيسي يحذر من تحركات مريبة للرئيس الأمريكي “بايدن” في المنطقة .. ويكشف عن محادثات سرية لتعزيز قوة الحوثي في اليمن

حذر المفكر الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي، اليوم السبت، من تحركات مريبة لإدارة الرئيس الأمركي جو بايدن، في منطقة الخليج.

وقال “النفيسي” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “المحادثات الجارية الآن بين الأمريكان والحوثي في سلطنة عُمان تهدف إلى تعزيز قوّة الحوثي في اليمن”.

وأضاف المفكر الكويتي: “يكفي ذلك كمؤشر لسياسة إدارة بايدن في الخليج والجزيرة العربية. إذا أضفنا لذلك تهافت الأمريكان على التفاهم مع إيران أدركنا استهدافات الإدارة الجديدة في الخليج والجزيرة العربية”.

وتساءل “النفيسي” في تغريدة أخرى: “إذا كانت مفاوضات الأمريكان والحوثي في سلطنة عُمان تهدف لإنهاء القتال في اليمن. فلماذا يُستبعد الفرقاء الآخرون في المفاوضات ويهتم الأمريكان فقط بالحوثي ؟ فالحوثي فريق فأين الفرقاء الآخرون لإنهاء القتال؟هل وراء الأكمة ما وراءها كما عودنا ( الأنكل سام)؟

وفي وقت سابق، كشف وكالة “رويترز” عن مباحثات سرية مباشرة بين الإدارة الأمريكية الجديدة وجماعة الحوثي في سلطنة عُمان.

وقالت الوكالة نقلًا عن مصادر أمريكية إن المحادثات التي لم يعلن عنها أي من الجانبين رسميًا جرت في العاصمة العمانية مسقط في 26 شباط/ فبراير. بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، وكبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام.

وقالت المصادر إن المسؤولين الأمريكيين حثوا الحوثيين على إجراء محادثات مع السعودية، ووقف الهجوم على مدينة مأرب اليمنية.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب الحوثيين.

للمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d