أخبار عاجلة

عاجل | التحالف يكشف رسمياً حجم الأضرار التي لحقت بمصافي النفط في الرياض 

عاجل | التحالف يكشف رسمياً حجم الأضرار التي لحقت بمصافي النفط في الرياض

 

 

أعلنت جماعة  الحوثيين في اليمن استهداف شركة ارامكو النفطية في العاصمة السعودية الرياض. بغارات جوية نفذتها ست طائرات مسيرة للجماعة فجر ،الجمعة، ضمن عملية نوعية استهدفت العمق السعودي.

 

 

وذكر المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى  سريع في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع التواصل. الاجتماعي “تويتر” بأن الطائرات المسيرة أصابت أهدافها بدقة حد وصفه .

 

واعلن التلفزيون السعودي نقلا عن مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قوله إن مصفاة شركة أرامكو في الرياض. تعرضت لهجوم حوثي بطائرات مسيرة اسفر عن اندلاع حرائق كثيفة في خزانات المصفاه .

 

‏وقال سريع بأن هذه الهجمات تأتي كرد على ما وصفه بـ “تصعيدِ العُدوانِ الغاشمِ وحصارهِ الظالمِ”. مؤكدا على استمرار العمليات وتصاعدها خلال الأيام القادمة.

 

ودعا متحدث الحوثيين العسكري الشركات الأجنبية والمواطنين السعوديين الى الابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية. كونها اصبحت هدفا مشروعا “حد قوله”، لافتا الى أن الاستهداف قد يطالها في اي لحظة.

 

وفي الثامن من مارس الجاري، أعلنت المملكة العربية السعودية وهي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر مصدر للخام عالمياً. تعرضها لهجمات إرهابية، استهدفت أكبر مرافئها النفطية ميناء رأس تنورة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d