أخبار عاجلة
وجه أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم ،. رسالة عاجلة إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق وسط تحركات خليجية مكثفة لمواجهة أزمة جديدة في المنطقة.

حراك خليجي مكثف وسط تصعيد عسكري لافت.. وأمير الكويت يوجه رسالة عاجلة لسلطان عُمان

وجه أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم ،. رسالة عاجلة إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق وسط تحركات خليجية مكثفة لمواجهة أزمة جديدة في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، .الذي يزور مسقط حالياً، سلّم الرسالة إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد.

وأوضحت أن الرسالة تطرقت إلى “العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة”.

ومن جهة أخرى أجرى وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي ونظيره الكويتي مشاورات ثنائية بمسقط استعرضا فيها العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.

وأكدا حرصهما على تعميق وتوطيد التعاون البنّاء وتبادل .وجهات النظر حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية والرؤى والأفكار لتعزيز وتيرة العمل الخليجي المشترك .في ضوء نتائج قمة العُلا التي عُقدت في الـ5 من يناير الماضي بالمملكة العربية السعودية.

وكان الوزير الكويتي قد وصل إلى سلطنة عُمان، مساء السبت، .في زيارة رسمية لمسقط، تأتي بعد زيارتين لنظيريه الإماراتي والسعودي، توالياً.

وتأتي هذه الزيارات بالتزامن مع تصعيد عسكري لافت في المنطقة حيث نفذت الولايات المتحدة الأمريكية غارة جوية استهدفت “ميليشيات مدعومة من إيران” في سوريا، .ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات في “رسالة واضحة” من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجمات الصاروخية الأخيرة ضد قوات التحالف في العراق.

وكانت سلطنة عُمان أعلنت استعدادها للتوسط بين طهران والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء التوتر الذي تشهده المنطقة.

وترغب دول الخليج وعلى رأسها السعودية، .بالمشاركة في أي مفاوضات جديدة تجرى بين إيران والولايات المتحدة بهدف الوصول لاتفاق نووي جديد.

ويذكر أن سلطنة عمان والكويت قادا وساطة خلال 3 سنوات ونصف السنة،. هي عمر الأزمة الخليجية لرأب الصدع بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى،. حتى صدر بيان كويتي يعلن عن المصالحة الخليجية وفتح كافة المنافذ الحدودية بين السعودية وقطر في 4 يناير 2021.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بالأرقام والاحصائيات الدقيقة.. تركيا تفاجئ الجميع باستمرارها في تصدير أسلحة وذخائر الى اسرائيل.. وتثير موجة غضب اسلامية عارمة

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية عن استمرار الصادرات إلى إسرائيل -بما يشمل …

%d