أخبار عاجلة
تصعيد خطير ..روسيا تستدعي سفيرها من واشنطن وتركيا تدخل على خط الأزمة وتعلن تصريحاً هو الأقوى من نوعه ؟

تصعيد خطير ..روسيا تستدعي سفيرها من واشنطن وتركيا تدخل على خط الأزمة وتعلن تصريحاً هو الأقوى من نوعه قد يؤدي الى إشعال فتيل الحرب ؟

تصعيد خطير ..روسيا تستدعي سفيرها من واشنطن وتركيا تدخل على خط الأزمة وتعلن تصريحاً هو الأقوى من نوعه ؟

في تصريح هو الأقوى من نوعه، وفي ظل الضغوط التي يواجهها الرئيس التركي، رجب  طيب أردوغان. يتحرش بالرئيس الأمريكي جو  بايدن، بالقول أن وصف الرئيس الروسي فلادمير بوتين، غير مقبول.

وقال  الرئيس التركي في مقابلةٍ، إن وصف “بوتين” بالقاتل غير مسؤول ولا يصدر عن رئيس دولة كبيرة بحجم أمريكا. مستنكرًا أن يقوم رئيس دولة بحجم أمريكا بهذه التصرفات غير المسؤولة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أجاب عن سؤال صحفي في مقابلة تيلفزيونية. يقول هل تصف الرئيس الروسي بـ”القاتل” فكانت إجابته “نعم”، كما توعد “بوتين” بأنه سيندم على محاولة تدخله في الانتخابات الأمريكية، فيما نفت موسكو هذه الاتهامات بشكل قاطع.

وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية إن وصف الرئيس الروسي بالقاتل غير مقبول، واستدعت السفير الروسي من واشنطن في تصعيد خطير لمجرى الأحداث بين البلدين .

هذا وما زالت العلاقات التركية الأمريكية في توتر منذ أن فرض الرئيس السابق “ترامب” عقوبات على تركيا. وزاد الأمر سوءًا بعد تولي الرئيس جو بايدن، سدة الحكم وأصر على عدم رفع العقوبات بل توعدت إدارته بتصعيد الموقف بين البلدين.

ويرى مراقبون ان تصريحات اردغان قد تزيد من حدة التوتر مع واشنطن وفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على تركيا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d