أخبار عاجلة
حراك مكثف للسلطان هيثم يقلب المشهد السياسي في منطقة الخليج

السلطان هيثم يدخل على خط الأزمة الليبية ويوجه رسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة الجديد

وجه سلطان عمان هيثم بن طارق ،اليوم الخميس .رسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبدالحميد الدبيبة بعد تطورات مهمة بشأن الأزمة المشتعلة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ هيثم ﺑﻌﺚ ﺑﺮﻗﻴﺔ ﺗﻬﻨﺌﺔ إلى عبدالحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي. ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ منحه الثقة من مجلس النواب لتشكيل حكومة وحدة وطنية في بلاده.

 وأعرب السلطان في برقيته عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته له بالتوفيق والنجاح لتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو الاستقرار والتقدم والرخاء.

وكان مجلس النواب الليبي قد منح، أمس الأربعاء ،بأغلبية الأعضاء الحاضرين الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة. وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن حكومة الوحدة الوطنية نالت الثقة من مجلس النواب بأغلبية 132 صوتًا.

واقتصرت جلسة مجلس النواب الليبي في يومها الثالث بمدينة سرت على التصويت لمنح الثقة للحكومة الليبية الجديدة، من دون الخوص في المزيد من المناقشات.

وستتسلم الحكومة الليبية الجديدة مقاليد الأمور في جميع أرجاء البلاد، فيما ينتظر أن تختفي الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني المتمركزة شرق البلاد، منهية بذلك انقسامًا في البلاد تواصل منذ عام 2014.

وعقب منح الثقة لحكومته، دعا رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة، إلى “إنهاء الانقسام في ليبيا”، مضيفا: “يجب إزالة الحدود الوهمية التي بنيت بين الليبيين في الفترة الأخيرة”.

كما أكد أنه سيعمل “بكل جهد” لدعم المجلس الرئاسي، من أجل “إنجاح” الفترة الانتقالية.

ومن أبرز المهام التي يتعين على حكومة دبيبة إنجازها، التحضير لتنظيم الانتخابات في ديسمبر 2021، وتقديم الدعم لمفوضية الانتخابات.

ومن الضروري أيضًا أن تعمل حكومة الوحدة الوطنية، على تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا، وإطلاق مصالحة وطنية شاملة، و”التعويض وجبر الضرر وتقصي الحقائق”، وإنهاء انقسام مناطق الدولة.

للمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d