أخبار عاجلة
السفارة الامريكيه لدى السعودية تقر بتعرض مناطق الدمام والظهران والخُبَر لهجمات صاروخية وتفجيرات عنيفة وتدعو رعاياها إلى توخي الحذر

السفارة الامريكيه لدى السعودية تقر بتعرض مناطق الدمام والظهران والخُبَر لهجمات صاروخية وتفجيرات عنيفة وتدعو رعاياها إلى توخي الحذر

طالب بيان نشرته البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية رعاياها. بتوخي الحذر في المناطق التي تتعرض لهجمات جوية من قِبل الحوثيين في اليمن.

أقرت السفارة الأمريكية في المملكة بتعرض مناطق الدمام والظهران والخُبَر لهجمات صاروخية وتفجيرات عنيفة. داعية مواطنيها إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من تحركاتهم.

وكانت قوات الحوثي قد أعلنت عن استهدافها منشآت نفطية في العمق السعودي -بينها ميناء راس التنورة. وأهدافاً عسكرية في الدمام وعسير وجيزان بنحو 14 طائرة مُسيَّرة و8 صواريخ باليستية.، مؤكِّدة أنها أصابت أهدافها بدقة.

فيما أفادت وكالة “رويترز” -استناداً إلى مصادر محلية- بحدوث انفجارات كبيرة في مدينة الظهران. التي يقطنها 6 آلاف أميركي، وتعتبر مركزاً إدارياً في مجال إنتاج وتكرير النفط في السعودية. وتحتضن مقراً لشركة “أرامكو” إضافة إلى قاعدة أميركية.

وكثَّف الحوثيون هجماتهم الجوية على المنشآت النفطية والعسكرية داخل أراضي المملكة. في الوقت الذي تُصر الأخيرة على عدم وقف غاراتها الجوية على الأراضي اليمنية. وآخرها قصف العاصمة صنعاء -الأحد- بأكثر من 10 غارات. ما تسبب في موجة من الهلع والخوف بين المدنيين.

يُشار إلى أن السفارة الأميركية في الرياض حذَّرت -في أكتوبر 2020- من وقوع هجمات بطائرات مُسيّرة أو صواريخ على العاصمة السعودية.

وطالبت مواطنيها بالبقاء في حالة تأهُّب واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وإغلاق الأبواب والجلوس بالقرب من جدار داخلي بعيداً عن أي نوافذ أو فتحات. ومُراجعة السفارة في أي ظروف طارئة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d