أخبار عاجلة
الريال اليمني أمام منعطف خطير .. وحكومة معين عبدالملك تضع آخر مسمار في نعش الاقتصاد الوطني وتفاجئ اليمنيين بقرار كارثي لم يتوقعه الجميع !
البنك المركزي اليمني في عدن

الريال اليمني أمام منعطف خطير .. والحكومة اليمنية تضع آخر مسمار في نعش الاقتصاد الوطني وتفاجئ اليمنيين بقرار كارثي لم يتوقعه الجميع !

الريال اليمني أمام منعطف خطير .. وحكومة معين عبدالملك تضع آخر مسمار في نعش الاقتصاد الوطني وتفاجئ اليمنيين بقرار كارثي لم يتوقعه الجميع !

حذّر مصدر مسؤول في الحكومة المعترف بها دوليا من تبعات القرار المرتقب .الذي تنوي الحكومة الإقدام عليه بطباعة أموال جديدة في روسيا من العملة الجديدة.

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء “معين عبدالملك”، وجه بطباعة أكثر من “400 مليار ريال يمني”، تحت مبرر تغطية مرتبات الموظفين في المحافظات الجنوبية.

 وشدد المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه على أن هذا القرار له تبعات اقتصادية كبيرة على العملة .

موضحا أن قرار طباعة عملة جديدة يعتبر آخر مسمار تدقه الحكومة في عمر العملة الوطنية.كما لفت المصدر إلى أهمية العدول عن هذا القرار واصفا له بالقرار الخاطئ، مؤكدا في الوقت ذاته على أن طباعة عملة جديدة دون غطاء سيؤثر بشكل كبير على قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها قد طبعت أكثر من 2 تريليون .ما بين 2017 و2020، ما تسبب بانهيار الاقتصاد اليمني وتدهور قيمة الريال مقابل العملات الأجنبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أفضل من السعودية بمليون مرة.. قطر تستدعي جميع من يجيدون هذه المهن وتعلن عن رواتب مغرية.. رابط التقديم

اعلنت قطر فتح ابوابها لكل من يجيد عدد من المهن مقابل الحصول على رواتب عالية …

%d