أخبار عاجلة
أمير الكويت يتوجه بشكل مفاجئ إلى الولايات المتحدة للعلاج

أمير الكويت يتوجه بشكل مفاجئ إلى الولايات المتحدة للعلاج

توجه أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ،صباح الخميس، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في رحلة علاجية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الشيخ نواف (83 عاماً)، غادر إلى الولايات المتحدة؛ “لإجراء الفحوصات الطبية المعتادة”.

وكان في وداع أمير الكويت على أرض المطار نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

ولم تكشف “كونا” طبيعة الفحوصات الطبية، أو مدة الرحلة العلاجية أو موعد العودة إلى البلاد مجدداً.

ويأتي توجه أمير الكويت في رحلته العلاجية، بعد يوم واحد من أداء الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليمين الدستورية، وهي الثانية خلال عهده.

وقد تم استحداث وزارتين هما وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد دخل 4 وزراء جدد إليها.

وخلال مراسم أداء اليمين الدستورية، حث أمير الكويت الوزراء الجدد على مضاعفة الجهود والتفاني في أداء الواجب لدفع مسيرة الإصلاح والتنمية.

كما دعا الأمير السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى التعاون البناء والتصدي للقضايا الجوهرية في سبيل حماية المال العام، وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

ويذكر أن الشيخ نواف تولى مقاليد الحكم في الكويت في 30 سبتمبر الماضي خلفًا لشقيقه الراحل الشيخ صباح الأحمد، وذلك بعدما بقي الأول 14 عامًا وليًا للعهد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d