أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي / حاربت الحجاب ودعت للإلحاد.. وفاة الكاتبة المصرية المثيرة للجدل نوال السعداوي

حاربت الحجاب ودعت للإلحاد.. وفاة الكاتبة المصرية المثيرة للجدل نوال السعداوي

أعلنت وسائل إعلام مصرية، وفاة الكاتبة نوال السعداوي، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 90 عامًا، بعد صراع مع المرض، وقد عُرفت دائمًا بأرائها المثيرة للجدل.

وذكرت صحيفة “الأهرام”  أن نوال السعداوي، تعرّضت مؤخرًا لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات.

ونقلت الصحيفة عن منى حلمي، نجلة نوال السعداوي، قولها قبل أيام إن والدتها تعاني من صعوبة في بلع الطعام، وهو ما اضطر على إثرها لتركيب أنبوبة في المعدة لتسهيل البلع.

وتعد “السعداوي” من أشرس المهاجمين لارتداء السيدات الحجاب، وكانت ترى أنه لا عيب إذا أصبح الناس جميعًا عرايا، كما عرفت بدعوتها الصريحة إلى الإلحاد.

كشفت نوال السعداوي، أسباب هجومها على الحجاب الإسلامي، قائلة:” الملابس لا تعبر عن أخلاقي، فالرجال والنساء فى إفريقيا عرايا، ولا أحد يسألهم عن السبب، فالجو هناك حار وحينما يصبح الناس جميعًا عرايا، فلا عيب فى ذلك”.

قالت إنها ضد الحجاب: “لأنه ضد الأخلاق، لأنى لو أنا أردت أن أظهر بمظهر الشريفة، اشترى حجاب بخمسين قرش أو بخمسين جنيه، واشترى الجنة بهذا المبلغ، وأنا أريد أن أدخل الجنة بأخلاقى وسلوكي، وليس بقماش على رأسي”.

وأضافت: “المرأة تتحجب لأن الرجل عينه شهوانية، فينظر لها وتفسد الأخلاق، وهذا صحيح، فالمرأة لها شهوة أيضًا، فلماذا لا نغطى الرجل أيضًا، وهنا أقول: الإبداع هو القدرة على رؤية المتناقضات، فاكتبوا عنى تلك العبارة”.

وأكدت خلال ملتقى بالمعهد الفرنسى بالقاهرة، أن الحجاب والنقاب من العبودية، وأنهما ضد الأخلاق والدين، وأن كل نظام سياسى يفسر الدين كما يشاء، وإن كان رأيها هذا يتفق ويتماشى مع رؤية بعض السياسيين بشأن النقاب، إلا أنها تجاوزتهم بمراحل لتشمل وجهة نظرها الحجاب أيضًا.

كما نادت كثيرًا بمنع ختان الإناث والرجال معتبرة أنه اعتداء على المرأة.

شغلت “السعداوي” العديد من المناصب، مثل منصب المدير العام لإدارة التثقيف الصحي في وزارة الصحة بالقاهرة، والأمين العام لنقابة الأطباء بالقاهرة، غير عملها كطبيبة في المستشفي الجامعي.

شاهد أيضاً

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم ضباط ( اسماء + صور )

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط …

%d مدونون معجبون بهذه: