أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي / الحوثيون يستهدفون مطار أبها الدولي بسرب من الطائرات المسيرة والتحالف يعترف بوقوع إصابات

الحوثيون يستهدفون مطار أبها الدولي بسرب من الطائرات المسيرة والتحالف يعترف بوقوع إصابات

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحي سريع مساء الثلاثاء عن استهداف مواقع عسكرية تابعة للمملكة في العمق السعودي وتحقيق إصابات دقيقة حد وصفه .

وأوضح سريع في تغريدة على حسابه على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” أنهم استهدفوا مرابض الطائرات في مطار ابها الدولي جنوبي المملكة بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2k حققت إصابة دقيقة” .

وأضاف المتحدث العسكري لجماعة الحوثي في تغريدته “أن هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للعدو وحصاره المتواصل على اليمن” .

ولم تتوقف جماعة الحوثي عن استهداف العمق السعودي بشكل يومي في ظل وهو ما اعتبره مراقبون للشأن اليمني بأن جماعة الحوثي تمكنت من تطوير اسطول الجوي سواء في مجال النوع التقني لتلك الطائرات المسيرة أو في مجال أعداد تلك الطائرات التي. لم تتوقف في غاراتها على العمق السعودي والتي كان آخرها السبت المنصرم واستهداف الرياض بصاروخ بالستي و بتسع طائرات مسيرة من نوع صماد3 وخميس مشيط بست طائرات مسيرة نوع قاصف 2k .

ولفت المراقبون إلى أن التحول الكمي والكيفي لجماعة الحوثي في الهجوم على المملكة .والذي وصل لعمق السعودية يعد تحولا في قواعد الحرب من خلال تحول الحوثيون للهجوم بدلا عن الدفاع وهو ما يؤكد بأن قدراتهم العسكرية تتزايد وتنمو عما كانوا عليه مع الأشهر الأولى لانطلاق عاصفة الحزم في مارس من العام 2015م .

إلى ذلك اعترف التحالف العربي بهجوم جوي لجماعة الحوثي على جنوب السعودية . اليوم لكنه أعلن عبر المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة حوثية جنوب المملكة .

شاهد أيضاً

مخاطر الإفراط في شرب الماء

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟ حذرت طبيبة أمراض الكلى الروسية، آنا كوروبكينا …

%d مدونون معجبون بهذه: