أخبار عاجلة
سلطنة عمان

سلطنة عمان تحذر: الوضع خطير ويخرج عن السيطرة

حذر وزير الصحة العماني، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، اليوم الاثنين، من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية،مشيرًا أن الوضع خطير ويخرج عن السيطرة.

وقال “السعيدي” إنه تم تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وبلغ عدد الحالات الحرجة قبل يومين 102 بعد أن انخفض العدد بتاريخ 21 يناير/كانون الثاني الماضي،

في جميع المؤسسات الصحية إلى 51 مريضًا بالعناية المركزة والأجنحة.

وأشار الوزير العماني خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا، أنه تم رصد 198 إصابة جديدة، و3 حالات وفاة جديدة بكورونا

في السلطنة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح الدكتور “السعيدي” أن تضاعف عدد الحالات الحرجة في أقل من أسبوعين مقلق جدًا، وذلك بسبب الفيروس المتطور.

وشدد وزير الصحة العماني أن فيروس كورونا لا يمل ولا زال ينتقل، متمنيًا أن لا نعود مرة أخرى للإغلاق الشامل، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

وأكد أنه رغم قرار اللجنة العليا إغلاق المنافذ الحدودية البرية، إلا أن أعداد الإصابات واصلت الارتفاع مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ إجراءات احترازية إضافية.

واعتبر أن المجتمع هو من يدفع الآن ثمن سوء تصرف فئة قليلة من المستهترين والمتهاونين من الذين تخلوا عن كافة الإجراءات الاحترازية.

من جانبه، قال حمد بن خلفان الراشدي، مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، إنه لن تكون هناك امتحانات خلال الفصل الدراسي الأول على مستوى السلطنة بل ستكون هناك امتحانات نهائية مع نهاية العام الدراسي.

وكانت اللجنة العليا المكلفة بإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت أمس تمديد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة، لمدة أسبوع آخر، ينتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين، الموافق 8 فبراير/شباط 2021 م.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d