أخبار عاجلة
رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح

بعد إيقاف رئيس الحكومة من قبل السعودية .. الكشف عن ضغوط كبيره تمارسها ابو ظبي على الرئيس هادي لإعادة بحاح للواجهة السياسية

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن مساعي إماراتية لإعادة رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح من جديد لواجهة السياسة اليمنية عقب استدعاء السعودية لمسؤولين يمنيين في الحكومة الجديدة بما فيهم لرئيس الحكومة ومحافظ البنك للتحقيق معهم حول مصير الوديعة السعودية في مركزي عدن .

ولفتت المصادر إلى أن الإمارات طرحت مقترح إصدار قرار جمهوري بتعيين بحاح رئيس للحكومة بعد فضيحة تقرير فريق الخبراء الأممي عن الوديعة السعودية البالغة ملياري دولار واتهام التقرير الأممي مسؤولين بغسيل أموال ونهب لأموال الوديعة بمشاركة بيوت تجارية في اليمن .

يأتي ذلك بعد أن ذكرت مصادر إعلامية بتكليف وزير الخارجية في حكومة الرئيس هادي أحمد بن مبارك بالقيام بأعمال رئيس الحكومة حتى انتهاء لجنة التحقيق السعودية اليمنية من التحري عن ما ورد في تقرير فريق الخبراء الأممي حول ما تضمنه ذلك التقرير والمصير الذي آلت إليه مبالغ الوديعة السعودية في مركزي عدن .

ويعد بحاح واحدا من أهم رجال ابوظبي في اليمن وتربطه علاقه قوية بولي عهد ابوظبي محمد بن زايد لا سميا بعد توسع الخلاف بين الرئيس هادي وخالد بحاح الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء قبل أن يقال من الرئيس هادي في الثالث من أبريل 2016م وتعيين أحمد عبيد بن دغر خلفا له في رئاسة الحكومة اليمنية .

وكانت ابوظبي قد ضغطت بقوة لتعيين خالد بحاح نائبا للرئيس هادي وهو ما دفع هادي لاستباق تلك الضغوط بقرار إقالة خالد بحاح وتعيين علي محسن الأحمر نائبا لرئيس الجمهورية في العام 2016م .

للمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d