أخبار عاجلة
تصاعد الدعوات في بريطانيا المطالبة بوقف دعم السعودية والإمارات بحربهما في اليمن

بريطانيا ترفض قرارًا صادمًا من “إدارة بايدن” بشأن الجيش السعودي وحرب اليمن

رفضت بريطانيا، قرارًا صادمًا أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن،. بشأن الجيش السعودي، مؤكدة أن واشنطن ليس من شأنها التدخل في أمورها مع الدول.

وقال وزير الخارجية البريطانية، جيمس كليفرلي، -بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية-:. إنه” راجع القرار الأمريكي بشأن وقف بيع الأسلحة للسعودية لاستخدامها في اليمن”.

وأضاف “كليفري”: أن “تراخيص مبيعات الأسلحة البريطانية أصدرت بعناية كبيرة لضمان عدم تسببها في أي خرق للقانون الإنساني”. في رفض لقرار أمريكا بوقف بيع الأسلحة إلى السعودية.

وأكد أن “القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة بشأن مسائل بيع الأسلحة هي قرارات تخص الولايات المتحدة. والمملكة المتحدة تتحمل مسؤولياتها الخاصة بتصدير الأسلحة على محمل الجد”.

وتشكل السعودية 40% من حجم صادرات الأسلحة البريطانية بين عامي 2010 و2019، وكانت المملكة المتحدة قد علقت سابقًا مبيعات الأسلحة للسعودية استجابة لأمر من المحكمة، لكنها استأنفته العام الماضي.

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة بايدن بعض التفاصيل حول نوع الدعم الذي ستقدمه أمريكا لقوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، كما ألغت واشنطن تصنيف جماعة الحوثيين على أنها منظمة إرهابية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d