أخبار عاجلة

أخطر قرار امريكي خلال الساعات القادمة بشأن اليمن وهذا مصير الحرب التي شارفت دخول عامها السابع

 

أقرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشروع في بدء إلغاء تصنيف جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب التي أقرتها إدارة الرئيس الأسبق دونالد ترامب في أخر يوم لها .

وسيتم الثلاثاء المقبل وفقا لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن الثلاثاء المقبل الإعلان الرسمي عن رفع اسم جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب نهائيا من قبل الخارجية الامريكية .

وذكر الجمعة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزارة أبلغت الكونغرس عزمها إلغاء تصنيف الحوثيين في اليمن “منظمة إرهابية”، وهو التصنيف الذي أضر بتقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين في هذا البلد بحسب منظمات الإغاثة. ويتماشى ذلك مع السياسة الجديدة للإدارة الأمريكية في اليمن والتي أعلن عنها الخميس الرئيس جو بايدن.

وشرع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رسميا الجمعة في تفعيل إجراءات شطب الحوثيين في اليمن من لائحة الإرهاب التي أدرجتهم عليها الإدارة السابقة في خطوة قالت منظمات العمل الإنساني أنها كانت مضرة بتقديم المساعدات الأساسية لهذا البلد المنكوب. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “أبلغنا الكونغرس رسميا بنيّة وزير الخارجية إلغاء هذه التصنيفات”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d