الرئيسية / عربي / صحيفة سعودية : الحوثيون مستمرون في استهداف أراضي المملكة وإدارة “بايدن” لن تدعم العمليات الهجومية في اليمن
مفاجئة مدوية لمكان انطلاق المسيرات المفخخة التي استهدفت الديوان الملكي في الرياض

صحيفة سعودية : الحوثيون مستمرون في استهداف أراضي المملكة وإدارة “بايدن” لن تدعم العمليات الهجومية في اليمن

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية -السبت- أن الحوثيين مستمرون في تصعيدهم العسكري، عبر استهدافهم أراضي المملكة بالصواريخ الباليستية.

وأشارت الصحيفة -في تقرير لها- إلى أن الحوثيين يرفضون دعوات وقف القتال والذهاب إلى الحل السياسي.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستين” .أنه ناقش مع ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” رؤية الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حول عدم دعم العمليات الهجومية في اليمن.

وقال “أوستن” -في تصريح صحفي- إن إدارة “بايدن” كانت واضحة. بأنها لن تدعم العمليات الهجومية في اليمن وقد سمع السعوديون ذلك، في إشارة إلى التخلي عن المملكة.

وفي سياق متصل، صرَّح مسؤولون أمريكيون لصحيفة “وول ستريت جورنال” .بأن طائرات مُسيَّرة انطلقت -في 23 يناير الماضي- من العراق واستهدفت الديوان الملكي الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية تتلقى ضربات جوية دقيقة وبصورة متكررة.. مؤكِّدة أن الحركات المسلحة في اليمن والعراق تستغل بتلك الضربات ثغرات الدفاعات الجوية للمملكة.

ولفتت “وول ستريت” إلى أن الحوثيين صعَّدوا -خلال الأسابيع الماضية- هجماتهم على الحدود اليمنية السعودية، وآخرها الهجوم الذي أصاب إحدى طائرات المملكة في مطار أبها الإقليمي.

وأكدت أن السعودية تعرضت خلال الفترة الماضية- لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات من نوع “درونز” من اليمن والعراق.

%d مدونون معجبون بهذه: