الرئيسية / مال و أعمال / خبر سيء بشأن المرتبات .. والحكومة الجديدة تفاجئ موظفي الدولة بهذا القرار الصادم ؟ 
صرف مرتبات الموظفين في عدن

خبر سيء بشأن المرتبات .. والحكومة الجديدة تفاجئ موظفي الدولة بهذا القرار الصادم ؟ 

 

أفادت مصادر مقربة من رئيس الوزراء بحكومة الرئيس هادي معين عبدالملك رفض حكومته دفع مراتبات موظفي الدولة لا سيما في المحافظات الواقع تحت سيطرة الحوثيين .

 

واعتبر مرقبون للشأن اليمني بأن الحكومة بنسختيها الأولى والثانية تعد أسوء حكومة يمنية مرت على تاريخ اليمنيين بعد عجزها التام عن مواجهة التطورات على الساحة اليمنية لا سيما بعد فرض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” سيطرته على العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس من العام 2019م وعدم إيفائها بالتزامتها تجاه موظفي الدولة في اليمن عموما .

 

 

ولفت المراقبون إلى أن حكومة الرئيس هادي فقدت شرعيتها الدستورية والقانونية تجاه الشعب اليمني الذي تتدعي شرعيتها عليه معتبرة بأنها أدخلت الشعب اليمني ولا سيما موظفي الدولة في المحافظات غير المحررة كعدوا لها وخصم حقيقي .

 

وتسائل المراقبون للشأن اليمني عن أي شرعية تدعيها تلك الحكومة وهي تعاقب موظفي الدولة في تلك المحافظات بقطع رواتهم ناهيك عن عدم قدرتها الإيفاء بالالتزامات التي عليها تجاه الموظفين في المحافظات المحررة .

 

وأوضحوا بأن ملايين الأطفال في اليمن مهددين بالمجاعة في ظل انقطاع الرواتب في حين يعيش رئيس الوزراء معين عبدالملك وأعضاء حكومته في بذخ تام ناهيك عن قضايا الفساد وغسيل الأموال التي تعرضت لها الوديعة السعودية من قبل نافذين في حكومته وفي الأخير يدعون الشرعية بلا حياء أو مراعاة لمشاعر أبناء الشعب اليمني .

 

وطالب المراقبون رئيس الحكومة بسرعة دفع مرتبات كبار السن من المتقاعدين في عموم محافظات الجمهورية ممن قضوا جل أعمارهم في خدمة الدولة والوطن وهم اليوم في أمس الحاجة لما يوفر لهم الدواء والرعاية الصحية بعد أن تكالبت عليهم الأمراض نظرا لكبر سنهم .

 

وأضافوا إن لم تكن حكومة معين عبدالملك غير قادرة على الإيفاء بالالتزامات الملقاة عليها تجاه أبناء الشعب فعليها أن ترمي المنديل وترحل عن كاهل هذا الشعب ولا داعي لأن تتحول لمجرد متسول باسم الشعب اليمني من أجل تحقيق مزيدا من المكاسب الشخصية والفساد المالي والإداري .

%d مدونون معجبون بهذه: