أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسية / عاجل | بعد اختراق الحوثيين لمدنية مأرب .. السلطات المحلية بالمحافظة تعلن حظر التجوال في كافة ارجاء المدنية وتغلق جميع منافذها البرية !

عاجل | بعد اختراق الحوثيين لمدنية مأرب .. السلطات المحلية بالمحافظة تعلن حظر التجوال في كافة ارجاء المدنية وتغلق جميع منافذها البرية !

قالت مصادر محلية في مدنية مأرب بأن السلطات المحلية بالمحافظة أقرت اليوم الاحد حظر التجوال في كافة ارجاء المدينة وإغلاق جميع المنافذ المؤدية من وإلى داخل مدنية مأرب .

ويتضمن القرار ” حظر التجوال في كافة ارجاء مدنية مأرب وإغلاق جميع مداخل المحافظة أمام حركة وتنقلات القادمين من صنعاء وعدن بعد إعلان داخلية الحوثيين تنفيذ عملية أمنية خاطفة في قلب مدينة مأرب انتهت بتحرير تسعة من اسرى الحوثيين من داخل سجون الشرعية في مدينة مارب آخر معاقل الشرعية في شمال البلاد .

وأشارت المصادر إلى أنه وفي أعقاب ذلك نفذت قوات الأمن الخاصة بالمحافظة حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عشرات المنازل وعدد من الأفراد والقيادات الأمنية في المدنية بما فيهم مدير السجن وافراد حراستة الآمنية.

واعتبر مراقبون أن النجاح الأمني الكبير الذي حققه الحوثيون في قلب مدينة مأرب وتحريرهم لعدد من أسراهم من داخل سجون الشرعية في المدنية مؤشر خطير وسابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الحروب والنزاعات .

مشيرين إلى أن الحادثة كشفت عن مستوى الترهل الحاصل في الأجهزة الأمنية للشرعية وفداحة الاوضاع الامنية في مأرب كما كشفت عن حجم الاختراق الأمني الكبر الذي احدثه الحوثين في مدنية مأرب.

شاهد أيضاً

مخاطر الإفراط في شرب الماء

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟ حذرت طبيبة أمراض الكلى الروسية، آنا كوروبكينا …

%d مدونون معجبون بهذه: