أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسية / عاجل | المتحدث باسم الخارجية الامريكية يعلن رسمياً إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية 

عاجل | المتحدث باسم الخارجية الامريكية يعلن رسمياً إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية. بأن وزارته أبلغت الكونغرس الأمريكي رسميا نيتها إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظممة إرهابية .

وقال المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن. أبلغ الكونغرس رسميا اعتزامه إلغاء تصنيف جماعة الحوثي على أنها منظمة إرهابية.

وأضاف في تصريح لقناة الجزيرة بأن وزارة الخارجية بعد مراجعتها الشاملة . يمكنها التأكيد على اعتزامها إلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية مشيرا إلى بأن ذلك ” .لا علاقة للقرار برؤيتنا للحوثيين وسلوكهم المستنكر ” .

 إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية 

وقال المسؤول “بعد مراجعة شاملة بوسعنا أن نؤكد أن وزير الخارجية يعتزم إلغاء تصنيفي الجماعة الحوثية على أنها منظمة إرهابية أجنبية وعلى أنها منظمة إرهابية عالمية” ، بحسب رويترز.

وأضاف أن “تحركنا يرجع بالكامل إلى العواقب الإنسانية لهذا التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة في اللحظة الأخيرة، والذي أوضحت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية منذ ذلك الحين أنه سيعجل بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

إلى ذلك أكد السيناتور كريس مورفي: ” بأن تراجع بايدن عن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية خطوة جيدة أخرى من قبل إدارته ” .

 إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية 

وفي 22 يناير /كانون الثاني الماضي، قالت الخارجية الأمريكية، إنها ستراجع قرار تصنيف الحوثيين كـ”جماعة إرهابية” في أقرب وقت ممكن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “تعمل الخارجية الأمريكية على الانتهاء من مراجعة تصنيف الحوثيين كإرهابيين في أقرب وقت ممكن”.

وتابع المسؤول الأمريكي “وزارة الخارجية بدأت مراجعة لتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية، وتعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء العملية واتخاذ قرار”.

للمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا

شاهد أيضاً

مخاطر الإفراط في شرب الماء

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟

تعرف على مخاطر الإفراط في شرب الماء ؟ حذرت طبيبة أمراض الكلى الروسية، آنا كوروبكينا …

%d مدونون معجبون بهذه: