أخبار عاجلة

يحدث الآن | سلسلة إنفجارات عنيفة تهز  مقر القيادات الشرعية في الجنوب

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أفادت مصادر محلية في محافظة أبين جنوب اليمن،عن وقوع سلسلة انفجارات عنيف في هذه الأثناء، هزت مدينة شقرة الساحلية بالمحافظة ، بالتزامن مع تصعيد سياسي جديد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بسبب التعيينات الأخيرة.

وذكرت مصادر محلية أن انفجاراً عنيفاً هز المدينة بالقرب من ثانوية شقرة، المقر السابق للجنة السعودية، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن الانفجار ناجم عن قذيفة هاون استهدفت مقر قوات هادي بالمدينة.

يأتي التصعيد العسكري بالتزامن مع آخر سياسي بين طرفي اتفاق الرياض، في ظل إصرار المجلس الانتقالي على رفض التعاطي مع قرارات هادي الأخيرة، والتي شملت تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى.

وكانت لجنة الارتباط السعودية قد غادرت -الخميس الماضي- مدينة شقرة باتجاه عدن، وسط توقعات بعودة المواجهات المسلحة في محافظة أبين، حيث شرع الطرفان باستحداث سواتر ترابية ومتارس في مناطق التماس بالشيخ سالم والطرية وغيرها.

 

وكان مصدر عسكري في قوات الحماية الرئاسية عبَّر عن خيبة أمل عقب مغادرة اللجنة السعودية إلى عدن، مؤكِّدين أن الأمر شد انتباه القيادة العسكرية لاحتمالية تعرض القوات لهجوم من قِبل وحدات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d