أخبار عاجلة

وردنا الآن | مصادر تكشف عن قيام الإمارات بتهريب خمسة متهمين رئيسيين بتفجير مطار عدن الدولي  

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أفادت مصادر اعلامية في العاصمة المؤقتة عدن، عن وصول طائرة اماراتية إلى مطار عدن الدولي، في مهمة اجلاء وزراء الانتقالي الجنوبي والمحافظات الجنوبية، في الحكومة الجديدة.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار عدن الدولي  أن “طائرة اماراتية وصلت إلى المطار فجر امس الجمعة، ورست بمدرج المطار في مهمة يظهر أنها ليست تجارية”.

حسب المصادر الملاحية ذاتها، فإن الطائرة الاماراتية التي وصلت إلى مطار عدن الدولي، طائرة مدنية خاصة وفارغة، ويظهر أنها جاءت في مهمة خاصة لنقل شخصيات هامة”.

ورجحت مصادر سياسية أن تكون الطائرة الاماراتية وصلت عدن لنقل وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي الخمسة وسبعة وزراء اخرين يمثلون المحافظات الجنوبية في الحكومة الجديدة.

المصادر أرجعت توقعاتها إلى دعوات اطلقتها الامارات بصيغة “نصيحة بمغادرة وزراء الحكومة الجديدة العاصمة المؤقتة عدن لدواع امنية” بعد التفجيرات التي شهدتها الاربعاء والخميس.

وقال المستشار الاعلامي السابق في سفارة اليمن بالعاصمة السعودية الرياض، أنيس منصور، في وقت سابق إن “قصر معاشيق تعرض لقصف صواريخ من منطقة الممدارة في عدن”.

مضيفا في تغريدة على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، فجر الخميس: إن “قصف قصر معاشيق ومطار عدن، رسالة واضحة من الإمارات، إلى الحكومة بسرعة مغادرة عدن”.

وتابع أنيس منصور: ”بعد ساعات من انفجار مطار عدن، الاستهداف للمعاشيق بصواريخ من منطقة الممدارة، طلب واضح من الامارات بمغادرة ثلثي الحكومة حفاظاً على سلامتهم”.

تأتي هذه التفاصيل، في وقت اعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، عن أن “مطار عدن تعرض لقصف باربعة صواريخ باليستية حوثية” بخلاف ما اعلنه نائب مدير امن عدن.

كما اعلن بيان صادر عن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاربعاء، إنه “تصدى لهجوم حوثي بطائرة مسيرة على قصر معاشيق الرئاسية في عدن وتمكن من اسقاطها وتدميرها”.

وتعرض مطار عدن الدولي، الاربعاء، لاستهداف ارهابي خلف ثلاثة انفجارات عنيفة، استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة القادمة من الرياض.

وزارة الداخلية كشفت عن حجم خسائر الاستهداف الارهابي لمطار عدن. وقال وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان: إن “الهجوم أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 50 آخرين من مستقبلي الحكومة”.

حسب محافظ عدن احمد لملس ومكتب وزارة الصحة فإن “بين ضحايا الاستهداف الارهابي لمطار عدن الدولي، مسؤولون، وصحفيون، وجنود في قوات التحالف، بينهم سعوديون وجلهم سودانيون.

وكشفت مصادر محلية وامنية متطابقة أن “صواريخ استهداف مطار عدن، الاربعاء، كانت من داخل العاصمة المؤقتة عدن وليست قادمة من خارج عدن أو من مطار تعز، كما اشيع سابقا”.

صحيفة “الايام” العدنية، نقلت، الاربعاء، عن شهود عيان قولهم: إن “ثلاثة مقذوفات انطلقت من اتجاه مديرية دارسعد، وتحديدا المدينة الخضراء قبل ان تسقط في مطار عدن وتحدث الانفجارات”.

وفي وقت سابق، أكد نائب مدير امن عدن العميد ابو بكر احمد جبر، في حديث لقناة “الغد المشرق”، أن “المقذوفات التي سقطت على مطار عدن الدولي عبارة عن صواريخ كاتيوشا وليست باليستية”.

تعزز إفادات شهود العيان بتحديد مصدر الصواريخ ونوعها (كاتيوشا) التي سقطت على مطار عدن من المدينة الخضراء في دار سعد، نفي جماعة الحوثي الانقلابية صلتها بالهجوم على مطار عدن.

ويعزز تأكيد مصدر الصواريخ واطلاقها من جهة المدينة الخضراء، الاتهامات الموجهة للامارات بالضلوع في الاستهداف، ولوكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، بالتخطيط والاشراف على التنفيذ.

يشار إلى أن الاستهداف الارهابي لمطار عدن لحظة وصول طائرة رئيس واعضاء الحكومة الجديدة، يسعى إلى ضرب اسفين بين “الشرعية” و”الانتقالي الجنوبي” ونسف اتفاق الرياض وانفراج الازمة جنوبي البلاد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d