أخبار عاجلة

وردنا الآن… إعلان مفاجئ وغير متوقع وتهديدات بإضراب شامل في كافة مؤسسات الدولة إبتداءً من هذا التوقيت؟ 

مجتهد نيوز | خاص

دشنت نقابات موظفي محافظة شبوة جنوب شرق اليمن  رفع الإشارات الحمراء بمختلف مرافق ووحدات الهيئة الإدارية تمهيدا لإطلاق إضراب عام شامل .

وفي بيان نقابي صادر عن اللقاء الاستثنائي لاتحاد النقابات وفروع النقابات العامة واللجان النقابية بالمحافظة تضمن التأكيد على إعادة المطالب النقابية لموظفي المحافظة .

وطالب البيان بإعادة العمل على وقف إنهيار العملة المحلية وتفعيل دور البنك المركزي وتحريك الأجور بشكل عاجل بما يوازي ارتفاع الأسعار وملائمة الانهيار في القيمة الشرائية للريال اليمني .

 

وصرف العلاوات السنوية وكافة المستحقات المالية بأثر رجعي من تاريخ ايقافها و العمل وفقا لنظام شغل الوظيفة العامة عند إجراءات التعيين ووقف تدخلات والتجاوزات في عمل اللجان النقابية للنقل والمواصلات والحاصلة من قبل مدير النقل في المحافظة وإعادة مقر اتحاد عمال شبوة والمنشآت التابعة له .

 

ولفت البيان إلى أنه بناء على البيانات السابقة منذ أكتوبر وديسمبر 2020م والبيان المشترك لاتحاد نقابات حضرموت وشبوة والمهرة في 21 ديسمبر 2020م وما تضمنه من مطالب وبعد انقضاء الفترة المحددة في تلك البيانات دون أي خطوات لتنفيذها أو التفاوض بشأنها رغم احتواءها على مطالب من الحكومة وأخرى من السلطة المحلية بالمحافظة فإن اتحاد نقابات العمال وفروع النقابات العامة واللجان النقابية تعلن البدء في الاجراء .

وأكد البيان على رفع الشارات الحمراء ابتداء من يوم الأحد القادم 24 يناير 2021م ولمدة أسبوعين حتى تاريخ 4 فبراير 2021م .

وحدد البيان الاضراب الجزئي ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2021م ولمدة أسبوعين حتى 18 من الشهر نفسه على أن يبدأ الاضراب الجزئي لمدة ساعة في اليوم ابتداء من تاريخ 7 فبراير وحتى 11 فبراير 2021م من الساعة الثامنة وحتى التاسعة صباحا من كل يوم في كل الإدارات والمرافق .

على أن يتم الاضراب الجزئي لمدة ساعتين في اليوم من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحا من تاريخ 14 إلى 19 فبراير 2021م .

 

وأكد البيان بأن الاضراب الشامل سيبدأ من يوم الأحد 21 فبراير 2021م وحتى تنفيذ المطالب ويكون الاضراب داخل مرافق العمل على أن يستثنى عند الاضراب الجزئي الأقسام والإدارات الخدمية التي تمس خدمات المواطن اليومية ولا يرفع الاضراب الا ببيان صادر من الاتحاد العام للنقابات وفروع اللجان النقابية بالمحافظة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d