أخبار عاجلة
العاصمة اليمنية المؤقتة عدن
العاصمة اليمنية المؤقتة عدن

 لوبي الفساد في عدن يجبر لملس على تقديم استقالته من منصبه وناشطون يطالبون هادي بتعيين محافظ جديد يكون قادر على مناطحة الفاسدين

أفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن باحتمال تقديم محافظ عدن أحمد حامد لملس استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي .

وتوقع جنوبيون قرب استقالة المحافظ لملس بعد مرور نصف شهر من تغييبه عن المشهد المحلي في العاصمة المؤقتة ومغادرته لها باتجاه الإمارات منذ نصف شهر تقريبا .

وقال القيادي في محافظة لحج التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” محسن المسعدي إن حكومة “هادي” خذلت المحافظ “لملس” ولم تلتزم بما تعهدت له من اشتراطات قدمها قبل قبوله بالمنصب، متوقعاً استقالته عما قريب، بسبب رفضه تقديم أي تنازلات أو مهادنة
.
من جهته، قال الصحفي “باسم فضل الشعبي” إن لملس لن يستطيع مواجهة لوبيات الفساد المتجذرة في عدن، والتي ترفض التغيير وتتعامل مع منصب المحافظ باعتباره موظفاً لديها.

وأضاف أن تلك اللوبيات تكونت بعد حرب 2015، وترى لنفسها الشرعية في إدارة عدن بعيداً عن السلطة الرسمية بذريعة أنها شاركت في الحرب وقدمت التضحيات، وأن المحافظة تحتاج إلى شخصية قوية قادرة على مناطحة الفاسدين.

وكانت الإمارات قد استدعت “أحمد حامد لملس” في 15 يناير الجاري لأسباب لا تزال غامضة، ولم تسمح له منذ ذلك التاريخ بالظهور إعلامياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار ما فعلت مع الكثير من قيادات المجلس الانتقالي وبينهم رئيسه “عيدروس الزبيدي” ونائبه “هاني بن بريك” وغيرهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d