أخبار عاجلة
عاجل | انسحاب مفاجئ وغير متوقع لكافة القوات الامارتية من الساحل الغربي

عاجل | انسحاب مفاجئ وغير متوقع لكافة القوات الامارتية من الساحل الغربي

مجتهد نيوز | خاص

افادت مصادر محلية بأن الإمارات أخلت امس السبت معسكراتها في الساحل الغربي لليمن من كامل القوات المُتواجدة هناك، ونقلتها إلى مدينة عدن.

وبحسب المصادر فإن 7 مواقع عسكرية جرى تسليمها من قِبل القوات الإماراتية لقوات طارق صالح التي تتزعم التشكيلة العسكرية المدعومة إماراتياً، مُضيفة أن المعلومات تؤكد عزم طارق صالح على توزيع الألوية التهامية وألوية الزرانيق وبعض من كتائبه في المعسكرات التي جرى تسليمها.

وذكر القيادي في المقاومة الجنوبية “عادل الحسني” أن القوات الإماراتية نفَّذت عمليات انسحاب شملت كامل القوات من مديرية المخا الساحلية، في حين أكدت مصادر إعلامية أن القوات الإماراتية توجَّهت صوب مدينة عدن.

من جانب آخر، أكدت مصادر إعلامية تجدُّد المواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن قياديَين جنوبيَين لقيا حتفهما خلال المواجهات، أحدهما يُدعى “حمادة الحكن” سقط في مديرية الدريهمي، في حين سقط الآخر في جبهة المخا غربي محافظة تعز ويُدعى “صخر العقربي”.

وكان مراقبون توقَّعوا اقتراب تفجير الأوضاع في محافظة الحديدة بناءً على تصاعُد التوتر العسكري الإقليمي في البحر الأحمر، في حين أكد آخرون أن القوات الإماراتية تقف وراء محاولة تجديد المواجهات بجبهات الجنوب ونقض حالة التوافق التي وصفوها بـ”الهشة” بين مكوِّنات حكومة هادي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d