أخبار عاجلة
عاجل |  "بن سلمان" يقلب الطاولة على الشرعية والانتقالي ..ومصادر تتحدث عن قرارات رئاسية مفاجئة وصادمة وتغييرات جديدة تطال شخصيات هامة في الحكومة الشرعية ؟

تمرد كبير على “معين عبدالملك” …واستقاله وزير الخارجية في الحكومة الشرعية ووزراء يطالبون بإجازة مفتوحة

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

افادت مصادر حكومية باستقالة وزير الخارجية في حكومة الرئيس هادي، احمد عوض بن مبارك، من رئاسة اللجنة المكلفة بإعداد البرنامج العام للحكومة قبيل طرحه  على البرلمان للمصادقة عليه.

وقالت المصادر أن بن مبارك برر تقديم استقالته ، بسبب النفقات الكبيرة التي أضيفت للبرنامج وتتجاوز الإيرادات  وعدم وجود رؤية سياسية واضحة لعمل الحكومة، وفق ما نقلته المصادر إلا أن الهدف الفعلي من الاستقالة هو بسبب خلافات بين جماعة الرئيس هادي الذي يقوده رجله في الحكومة، بن مبارك، ومعين بسبب اجتماعات خاصة يعقدها معين مع وزراء الانتقالي بعيدا عن وزراء الرئيس هادي.

وأفادت المصادر  أن وزراء هادي والإصلاح تقدموا بطلب لمعين بمنحهم إجازة مفتوحة حتى يتم تمكينهم من ممارسة أعمالهم  بشكل طبيعي في تصعيد واضح ضد  معين الذين اتهموه بمنح أعضاء الانتقالي اهتمام خاص بعيدا عن بقية الوزراء.

هذه التطورات تأتي مع اتساع رقعة الخلافات بين هادي ومعين حول ميناء قنا الذي يعد ابرز منافذ التهريب  المستحدث لجماعة هادي بقيادة رجل الاعمال احمد العيسي ويسعى الانتقالي للاستفادة من علاقة وزيره للنقل بمعين لوقف تشغيل الميناء الذي اتهمت سلطة محافظة شبوة التابعة للإصلاح معين بالسعي لإغلاقه وهو ما يشير إلى دفع هادي باتجاه تقليل ضغوط ميناء لصالح الامارات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

اكسب الرهان.. جواب سؤال طائر السعيدة الحلقة (16) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

يدور سؤال المسابقة في برنامج السعيدة الحلقة ، 16 رمضان 1445هـ حول إعلامية ودبلوماسية يمنية …

%d