أخبار عاجلة

ترامب يوجه ضربة جديدة لـ”بايدن” قبل مغادرته البيت الأبيض…ويفاجئ  الملك سلمان بقرار عسكري غير متوقع

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ،دونالد ترامب، عن قرار عسكري مفاجئ للملك سلمان بن عبد العزيز بشأن السعودية، قبل مغادرته للبيت الأبيض الشهر المقبل.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، (البنتاغون) يوم الثلاثاء الماضي ،إن وزارة الخارجية وافقت على بيع ثلاثة آلاف من الذخائر الموجهة فائقة الدقة للسعودية، في صفقة تصل قيمتها إلى 290 مليون دولار.

وقال “البنتاغون” إن الصفقة ستشمل ثلاثة آلاف من القنابل صغيرة القطر (جي.بي.يو-39) والحاويات ومعدات الدعم وقطع الغيار والدعم الفني، وفقا لوكالة رويترز، وصحف عالمية.

وأضاف في بيان، “الصفقة المقترحة ستحسن قدرة السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال زيادة مخزونها من الذخائر أرض-جو الموجهة بعيدة المدى”.

 وتابع، أن “حجم ودقة القنابل صغيرة القطر يفسحان المجال أمام ذخيرة فعالة، تتسبب في أضرار جانبية أقل”.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون الكونغرس بالصفقة المحتملة مساء يوم الثلاثاء.

ويعتبر قرار “ترامب” المفاجئ ضربة جديدة لإدارة جو بايدن بشأن السعودية لا سيما وأنها تأتي قبل أيام من مغادرة الرئيس الأمريكي للبيت الأبيض.

وكان “بايدن” قال في وقت سابق، إن إدارته ستعيد تقييم العلاقات الأمريكية مع السعودية، وستنهي دعم واشنطن للحرب في اليمن، ولن تساوم على قيمها بهدف بيع الأسلحة أو شراء النفط.

وجاءت تصريحات “بايدن” بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لحادثة اغتيال “خاشقجي” الذي قتل في 2 أكتوبر/تشرين الأول /2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d