أخبار عاجلة

بيان عاجل من الداخلية السعودية بشأن حظر السفر إلى 12 دولة.. وتحذير هام من ثلاثة مخاطر

مجتهد نيوز //

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، عن قائمة تضم 12 دولة يحظر السفر إليها، بسبب مخاطر أمنية وصحية، وشددت على الراغبين بالحصول على موافقة أمنية من الجهات المعنية في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول في الوزارة أن قائمة الدول تضم “ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء”.

وأرجعت الداخلية السعودية حظر السفر إلى هذه الدول بسبب “الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس”.

وأوضحت الوزارة أن قرار قائمة الدول المحظور السفر إليها؛ استنادًا إلى قرار السماح بالسفر في 31 مارس المقبل، وحرصًا على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج.

وطالبت الداخلية السعودية من المواطنين الموجودين في الخارج “أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلًا، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك”.

وأهابت الوزارة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًّا كانت وجهتهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أقوى مليون مرة من إبرة الأنسولين.. عشبة سحرية هدية من الله لعباده تخفض السكر التراكمي في الدم بسرعة فائقة

يبلغ معدل نسبة السكر الطبيعي في الدم عن طريق إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي أقل …

%d