أخبار عاجلة
حراك مكثف للسلطان هيثم يقلب المشهد السياسي في منطقة الخليج

بعد أزمة سياسية عاصفة.. السلطان هيثم بن طارق يوجه رسالة عاجلة إلى أمير الكويت

وجه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد أزمة سياسية كادت تعصف بالبلاد.

ووفقًا لوكالة الانباء الكويتية “كونا”، تسلم وزير الخارجية الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، رسالة خطية موجهة إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حول العلاقات الثنائية الوثيقة والعميقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد في ديوان عام وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، سفير سلطنة عمان لدى دولة الكويت الدكتور صالح بن عامر الخروصي.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وكانت الكويت شهدت أزمة سياسية عاصفة دفعت الحكومة للاستقالة بعد أن طلب نواب بالبرلمان استجواب رئيس الوزراء حول قضايا من بينها تشكيلة الحكومة، إذ يعتبر عدد من النواب أنه وقع اختيار “عناصر تأزيمية في مجلس الوزراء” كما لم تتم مراعاة اتجاهات المجلس الجديد الذي يغلب عليه نواب من أصحاب التوجهات المعارضة.

وشكل استقالة الحكومة أول تحد سياسي لأمير الكويت الجديد في وقت تواجه فيه البلاد أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

والأحد الماضي، أعاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تكليف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة، وفق أمر صدر وقتها عن الديوان الأميري.

ونصّ الأمر الأميري كذلك على تكليف الشيخ صباح الخالد بترشيح الوزراء الجدد وعرض أسمائهم على أمير الكويت لإصدار مرسوم تعيينهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d