أخبار عاجلة
هــام | السعودية تعلن رسميا عن الأشخاص الذين ستسمح لهم بأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان

السلطات السعودية تعلن الإستنفار بعد تعرض مكة المكرمة “لغزو جديد ” وحالة الخوف والرعب أوساط السكان المدنيين 

تعرضت منطقة مكة المكرمة في السعودية لـ”غزو جديد”، على مدار الأيام الماضية، ما أثار الرعب بين أوساط السكان المدنيين.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن أسراب من الجراد اجتاحت منطقة مكة المكرمة وخاصة حي رنية، حيث انتشرت بشكل كثيف فوق المسطحات الخضراء والمزارع.

ومن جانبها، أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية عن تكثيف تحركاتها وعملها لمكافحة أسراب الجراد، ‏وسط استعدادات مبكرة ومكثفة ‏لمكافحته‏ والحد من أضراره ‏على المزارع،‏ ‏وكذلك المنتجات الزراعية، حيث بدأت بعملية الرش منذ لحظة تلقيها البلاغ.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أنها قدمت خدمة بلاغات الجراد الصحراوي عبر النظام الإلكتروني “بلغ” لتمكين المستفيدين من الإبلاغ عن حالة الجراد عبر النظام مباشرة، ومتابعة حالة البلاغ ويمكن تقديم البلاغ عبر الرابط.

ودعت الوزارة أصحاب مزارع المواشي والنحل، إلى الابتعاد عن أماكن تكاثر الجراد ومواقع جثوم الأسراب، وذلك لتسهيل مهمة المكافحة، وعدم إشعال النيران من قبل أصحاب المزارع لأن ذلك يزيد من تشتيت الأسراب وانتشارها بالمحافظة مما يصعب السيطرة عليه.

وتنتشر ظاهرة أسراب الجراد في السعودية، آخرها السرب الذي غزا المملكة الأيام الماضية الماضي؛ ما دفع السلطات إلى إطلاق عملية تنظيف للقضاء على الحشرات.

وتستطيع أسراب الجراد الطيران لمسافة تصل إلى 150 كيلومترًا في اتجاه الريح، وبوسع الحشرات البالغة تناول طعام طازج كل يوم يوازي وزنها تقريبًا.

 ويستهلك سرب صغير للغاية في اليوم الواحد، ما يكفي لإطعام 35 ألف شخص، مما يشكِّل تهديدًا مدمرًا للمحاصيل والأمن الغذائي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d