أخبار عاجلة
الحكومة الشرعية أمام منعطف خطير ... والإمارات تبداء أول خطواتها للانقلاب على الرئيس

الإمارات تعلن عن إجراءات جديدة بشأن الإقامة والجنسية

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي، امس الأحد، عن حزمة من القرارات في قطاع الهوية والجنسية، تضمنت ضوابط إقامة الوافدين.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات، اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماع أمس، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، قرارًا بشأن تنظيم استقدام الوافدين من الطلبة الجامعيين لأفراد أسرهم.

ومن جانبه، قال “ابن راشد” في تغريدة له عبر “تويتر”، إنه تم اعتماد “تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة، عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية”.

وأضاف، إثر الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في 2021، في أبو ظبي، أن الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من 77 جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويًّا.

وأكد “ابن راشد” على اعتماد الإطار العام للاستراتيجية الإعلامية للإمارات في المرحلة القادمة، معتبرًا أن 2020 كان عامًا مفصليًّا في الاهتمام العالمي بالبلاد، ما يتطلب تفكيرًا مختلفًا وتعاملًا جديدًا لمواكبة ذلك الاهتمام.

وتأتي هذه الخطوة مع عودة الحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات، وعودة حركة الطيران الدولي بشكل نسبي، حيث أعلنت الناقلات الوطنية في الإمارات عن تسيير العديد من الرحلات للراغبين في السفر إلى بلادهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد.. اقوى مناورة في تاريخ اليمن تنفذ التحام مباشر مع القوات الامريكية والبريطانية.. استخدمت فيها النيران الكثيفة والتخطيط الدقيق والكمائن القاتلة

في محاكاة ميدانية غير مسبوقة، تم التصدي لانزال جوي نفذه العدو الأمريكي البريطاني على قرية …

%d