أخبار عاجلة
للمزيد من الأخبار أضغط ( هـــــنـــا )

أمر ملكي عاجل من “الملك سلمان” برفع قيود السفر عن السعوديون وفتح المنافذ الحدودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، امس الجمعة، أمرًا ملكيًا جديدًا، بشأن رفع قيود السفر عن المواطنين السعوديين وفتح المنافذ الحدودية للمملكة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية موافقة الملك “سلمان” على إعادة فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة ورفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل مع السماح للمواطنين بالسفر، اعتبارًا من نهاية مارس/آذار المقبل.

ونقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله في بيان، إنه سيتم ابتداء من يوم 31 مارس/آذار 2021 “السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها”.

كما بين أنه سيتم أيضًا رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وذكر أيضًا أن  يكون تنفيذ ذلك وفقًا للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح أن هذا القرار تم اتخاذه نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد “وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار، ولانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل (97) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (363582) حالة، فيما بلغ عدد الوفيات (6282) حالة، بإضافة (4) حالات وفاة جديدة.

المصدر  : الدرر الشامية

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d