أخبار عاجلة

أزمة جديدة بين قطر والبحرين تهدد بنسف اتفاق المصالحة

تفجرت أزمة جديدة بين قطر والبحرين، وما يهدد بنسف اتفاق المصالحة الخليجية الذي تم الإعلان عنه في قمة “العلا” في السعودية قبل أيام.

وذكرت صحيفة “الأيام” البحرينية، أن السلطات القطرية اعتقلت البطل العالمي في رياضة كمال الأجسام، البحريني، سامي الحداد، أثناء رحلة صيد بحرية دون أي تفاصيل أخرى.

وقالت الصحيفة البحرينية إن الواقعة تأتي “ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، واختراقًا واضحًا لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية”.

في غضون ذلك، استنكر نبيل الحمر، مستشار ملك البحرين حمد بن عيسى الإعلامي ، إلقاء القبض على “الحداد” ومجموعة من أصدقائه خلال رحلة صيد بحرية.

وقال “الحمر” في تغريدة عبر تويتر إن “هذه الواقعة تأتي ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، واختراقًا واضحًا لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية .!” .

ومن جانبه، رد العميد القطري المتقاعد شاهين السليطي، على اتهامات المسؤول البحريني فقال: “قمة المصالحة في العلا لم تعط صكًا على بياض لدولتك او لبحارتكم باختراق الحدود البحرية لدولة قطر أو غيرها من الدول “.

وأضاف “السليطي”: ” أمسك بحارتك عندك وفي حدود جزيرتك وإن اخترق أحد منهم الحدود ما له عندنا إلا القانون أتمنى أن يكون الموضوع واضح لك”.

وتأتي هذه الأزمة الجديدة بعد أيام من “قمة العلا”، في السعودية والتي شهدت توقيع اتفاق المصالحة الخليجية وعودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى بشكل كامل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d