أخبار عاجلة
إنفجار الوضع العسكري بين القوات الحكومية ومليشيا الإنتقالي 

 أبين على صفيح ساخن …إنفجار الوضع العسكري بين القوات الحكومية ومليشيا الإنتقالي 

أفادت مصادر محلية في محافظة أبين جنوب اليمن بأن اللجنة العسكرية السعودية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي ” المدعوم إماراتيا ” عادت للتمركز في مدينة شقرة حيث كان تمركزها سابقا .

 

وبينت تلك المصادر بأن عودة اللجنة السعودية يأتي بالتزامن مع تصعيد عسكري متبادل بين طرفي الصراع مما ينبئ بانفجار الوضع عسكريا بين القوات الحكومية من جهة وبين مقاتلي الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى .

 

وذكرت المصادر ، أن اللجنة السعودية كانت قد أجلت مواقعها في أبين الشهر الماضي وغادرت إلى عدن رفقة قوات عسكرية كبيرة تابعة للتحالف، بعد استهداف مواقعها بشكل متكرر في مدينة شقرة.

 

وأصدر رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، اليوم قرارًا، بتعيين قائدًا جديدًا لقواته في أبين، في إطار مساعيه لإعادة ترتيب صفوفه في المحافظة مخافة انفجار الوضع عسكريا واجتياح القوات الحكومية لمواقع قوات الانتقالي في المحافظة .

 

 

ويأتي القرار بعد أن أنباء عن تعزيزات عسكرية وتعزيزات لخطوط التماس لطرفي الصراع في ابين تنذر بقرب اندلاع المواجهات العسكرية وسط مخاوف لسكان المناطق الملتهبة في ابين من تعرضهم لخطر تلك الصراعات المسلحة وعودة نزوحهم من جديد لخارج مناطقهم السكنية .

للمزيد من الأخبار اضغط ( هـــــنـــــا )

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d