الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / سياسية / وزير الداخلية يطالب الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري والأمني وفقا لبنود اتفاق الرياض

وزير الداخلية يطالب الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري والأمني وفقا لبنود اتفاق الرياض

مجتهد نيوز | خاص
أفادت مصادر مطلعة في العاصمة المؤقتة عدن بان المجلس الانتقالي الجنوبي وضع على الشرعية عدد من الشروط للموافقة على بدء تنفيذ الشقين العسكري والأمني وفقا لبنود اتفاق الرياض .

وأوضحت المصادر بأن الانتقالي يشترط عدم تسليم أسلحته المختلفة لأي من وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية ويطالب بمناصب عليا ومحاصصتها مع حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي .

وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان شدد امس الأربعاء على سرعة تنفيذ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” بسرعة تنفيذ الشقين العسكري والأمني وفقا لبنود اتفاق الرياض .

وأكدت المصادر بأن الوزير حيدان طالب بتكثيف الجهود لاستكمال تنفيذ الشقين العسكري والأمني جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد الربيعي .

وحمل اللواء حيدان وفقا للمصادر ذاتها الانتقالي الجنوبي مسؤولية الانفلات الأمني في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات وارتفاع نسبة الجريمة وجرائم الاغتيالات .

كما أكد وزير الداخلية على استمرار الحكومة في العمل على تطبيع الأوضاع وإعادة الامن والاستقرار وتحقيق السلام الشامل والمستدام في كافة ربوع الوطن .

وفي اللقاء الذي ضم أيضا قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد نايف منيف الحبيل وقائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي ” الانتقالي الجنوبي تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة ببدء تنفيذ الشقين العسكري والأمني والتزام الانتقالي الجنوبي بذلك .

وجاء اللقاء بعد ساعات من مغادرة اللجنة العسكرية السعودية المشرفة على الانسحابات العسكرية في محافظة أبين، مقرها في بلدة “شقرة” إلى العاصمة عدن.

وفي 5 نوفمبر /تشرين الثاني 2019 تم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية سعودية لإنهاء الصراع جنوبي البلاد.

%d مدونون معجبون بهذه: