الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / سياسية / مكالمة سرية بين الأمير محمد بن سلمان و”السيسي”.. وقرار عاجل وجديد من مصر بشأن قطر

مكالمة سرية بين الأمير محمد بن سلمان و”السيسي”.. وقرار عاجل وجديد من مصر بشأن قطر

مجتهد نيوز | متابعات

كشفت مصادر إعلامية مصرية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، أجرى مكالمة غير معلنة، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن قطر.

وأوضحت المصادر المصرية، أن الأمير محمد بن سلمان، توسط لدى “السيسي” بشأن الشروط التي كانت مصر تريد فرضها على قطر بشكل ثنائي مقابل تطبيق بنود اتفاق قمة العلا.

ومن أبرز الشروط التي وضعتها مصر أمام قطر، هي تسليم المطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين والإعلاميين العاملين في الجزيرة، بالإضافة إلى عدم التطرق للوضع المصري الداخلي إعلاميًا.

ولفتت المصادر، إلى أن الأمير محمد بن سلمان، أقنع “السيسي” بالتخلي عن الشروط الثنائية، والاكتفاء بتنفيذ الاتفاق المحدد بين الدول الخمسة في قمة العلا.

وفي السياق، أفادت مصادر مصرية مطلعة، بأنه “سيتم فتح الأجواء المصرية للطائرات القطرية بالطيران المدني في الدقيقة الأولى من اليوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني”، بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأضافت: أنه “سيتم دراسة إعادة وضع جداول رحلات الطيران الخاصة بالشركة الوطنية للطيران والخطوط القطرية خلال الأيام المقبلة بعد طرحها لعملاء الشركتين”.

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية قد أصدرت قرار غلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية العابرة للأجواء أو مجدولة بجداول الرحلات بين البلدين في 6 يونيو/حزيران عام 2017.

%d مدونون معجبون بهذه: