الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / عربي / أمر ملكي عاجل من “الملك سلمان” بشأن حادثة خطيرة هزت قبيلة الدواسر الأقوى في المملكة

أمر ملكي عاجل من “الملك سلمان” بشأن حادثة خطيرة هزت قبيلة الدواسر الأقوى في المملكة

مجتهد نيوز | متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن حادثة خطيرة هزت قبيلة الدواسر التي تعد الأقوى في المملكة، وإحدى أكبر القبائل في السعودية.

ونصَّ أمر “الملك سلمان” -بحسب ما ورد في بيان لوزارة الداخلية السعودية- على تنفيذ حكم القتل قصاصصا بأحد الجناة في مدينة الرياض، لحل الخلاف الداخلي في قبيلة الدواسر.

وقالت الوزارة: “أقدم سعد بن فرج بن خميس الدوسري -سعودي الجنسية- على قتل مبارك ابن علوش بن مبارك الدوسري -سعودي الجنسية-، وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما”.

وتسببت حادثة قتل شخص من قبيلة الدواسر لابن عمه في خلاف كبير داخل القبيلة تردد صداه إلى الديوان الملكي السعودي، ليصدر أمر من “الملك سلمان” بتنفيذ حكم الإعدام بعد فشل محاولات دفع الدية.

وأضافت “الداخلية السعودية”: “تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه حكم بقتله قصاصًا”.

وختمت الوزارة إلى أن الحكم “أُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي من الملك سلمان بإنفاذ ماتقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

%d مدونون معجبون بهذه: