الرئيسية / العالم / أمريكا على صفيح ساخن.. “ترامب” ينفذ انقلابًا على “بايدن” عبر أنصاره واشتباكات أمام الكونغرس

أمريكا على صفيح ساخن.. “ترامب” ينفذ انقلابًا على “بايدن” عبر أنصاره واشتباكات أمام الكونغرس

مجتهد نيوز | متابعات

قاد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأربعاء؛ انقلابًا ضد الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بعد تحريض أنصاره على الزحف نحو مبنى الكونغرس لإفشال مراسم التنصيب.

ووثقت مقاطع فيديو لحظة محاولة أنصار “ترامب” الغاضبين اقتحام مبنى الكونغرس لإفشال عملية المصادقة على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو متداول عناصر الشرطة الأمريكية المكلفين بحماية مبنى الكونغرس خلال التصدي لمحاولات الاقتحام من جانب أنصار “ترامب”، واستخدموا بخاخات رش في الأعين لمنعهم من الاقتراب من أبواب المبنى.

وتجمع أنصار “ترامب” في “مسيرة إنقاذ أمريكا” في حديقة “إيليبس” جنوبي “البيت الأبيض”، بعد تجمع في واشنطن أمام البيت الأبيض قال فيه الرئيس المنتهية ولايته: “لن نستسلم أبدًا ولن نعترف بالهزيمة”.

وفي السياق، تطورت الأوضاع أمام بمنى الكونغرس إلى منحنى خطير بعد أن احتل أنصار “ترامب”، المنصة الشرفية لتنصيب “بايدن”، فيما أعلنت الشرطة الأمريكية أنهم فقدوا السيطرة على الأوضاع.

ويصر “ترامب” على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، متهما خصومه الديمقراطيين بـ”سرقة الفوز”، وطالب نائبه مايك بينس الذي يترأس مجلس الشيوخ برفض الاعتراف بفوز بايدن.

%d مدونون معجبون بهذه: